أخر الاخبار

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. كيفية كتابة رقم الجلوس في البابل شيت

امتحانات الثانوية العامة  2022 ..  كيفية كتابة رقم الجلوس في  البابل شيت

كيفية كتابة رقم الجلوس في «البابل شيت»

كيفية كتابة رقم الجلوس في «البابل شيت»، بامتحانات الثانوية العامة 2022، من أكثر الكلمات بحثاً على مؤشر البحث «جوجل»، من جانب طلاب الصف الثالث الثانوي، وسط مخاوف من كتابته بطريقة خاطئة خاصة أن التصحيح يتم إلكترونياً عن طريق الماسح الضوئي.

كتابة رقم الجلوس في البابل شيت

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الجزء العلوي من أوراق الإجابة «البابل شيت»، لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي أثناء التصحيح الإلكتروني، ولكن هناك خبراء في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي تقوم بتدقيق ما يُكتب عليه ومراجعته.

وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريحات له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، أن كتابة رقم الجلوس بالأرقام «١، ٢، ٣ أو 1،2، 3»، من اليسار الى اليمين ويترك المربع الأيمن فارغًا وينتهي الأمر.

مراجعة رقم الجلوس بالعين البشرية

وقال وزير التربية والتعليم: «يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح بالبابل شيت، ويقوم الخبراء بالمركز القومي بمراجعته بالعين البشرية، ثم تتم مراجعته بالعين البشرية مرة أخري للتأكد منه، وبعد ذلك يقوم بتسجيله على النظام الإلكتروني».

وفي نفس السياق، أدى طلاب الثانوية العامة 2022 اليوم الثلاثاء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ورقياً بنظام البابل شيت في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب والمعلمين من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم التواصل مع غرف العمليات بجميع المديريات التعليمية، للتأكد من سير الامتحانات دون وجود أي معوقات أو مشاكل، والتأكد من وصول الأسئلة للّجان الامتحانية في موعدها.

وأضافت غرفة عمليات وزارة التعليم أن أجواء امتحانات الاقتصاد والإحصاء سارت بشكل طبيعي دون أية مشاكل أو معوقات باللجان الامتحانية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -