أخر الاخبار

حتى لا تكون فريسة للكيانات الوهمية .. تعرف على : الجامعات والمعاهد المعتمدة من التعليم العالي

حتى لا تكون فريسة للكيانات الوهمية .. تعرف على :  الجامعات والمعاهد المعتمدة من التعليم العالي

تعرف على الجامعات والمعاهد المعتمدة من التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات والمعاهد المعتمدة، لتكون متاحة للطلاب وأولياء الأمور حتى لا يكونوا فريسة للكيانات الوهمية غير المعتمدة.

وتنشر الوزارة الجامعات والمعاهد المعتمدة عبر مواقع التواصل التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي:

وتلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأشار التقرير إلى أنه تمت مُداهمة عدد من الكيانات الوهمية بمحافظة الفيوم، شملت:

• المُنشأة المُسماة "مركز الشروق للدراسات المتنوعة والبحث العلمي"، الكائن مقرها في (شارع سعد زغلول – بجوار الكوبرى العلوي – محافظة الفيوم)، وتدّعي تدريب الطلاب، ومنحهم شهادات مُعتمدة في تخصصات (المعلوماتية في تخصص الحاسب الآلي - المعلوماتية في قسم المساحة والخرائط ــ إدارة العلوم التطبيقية في الخدمات الصحية).

• المُنشأة المُسماة "أكاديمية المستقبل للدراسات المتنوعة والبحث العلمي" الكائن مقرها في (ميدان المسلة - عمارة 7 - شارع 15 - محافظة الفيوم)، وتزعم منح شهادات مُعتمدة بالتعاون مع جهات حكومية، في تخصصات (نُظم المعلومات – رياض الأطفال– المساحة والخرائط – التمريض).

• المُنشأة المُسماة "أكاديمية زويل"، الكائن مقرها في ( لطف الله ــ محافظة الفيوم)، وتدّعي قبول الطلاب بمجموع 50%، وذلك في الأقسام (الخدمات الطبية "تمريض" - التحاليل الطبية – حاسبات ومعلومات – إدارة الأعمال – الصحافة والإعلام – مساعد صيدلي – الأشعة – رياض الأطفال – المساحة والخرائط – معادلة كلية التجارة والهندسة).

وأصدر الوزير قرارًا بغلق هذه الكيانات الوهمية، كما قام بمُخاطبة محافظ الفيوم؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، فضلاً عن مخاطبته وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لإنهاء التصريحات الممنوحة لتلك المنشآت.

كما تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأفاد التقرير بمُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة "أكاديمية الضيافة الجوية Bright Star"، والكائن مقرها ( 26 علي أمين – امتداد مصطفى النحاس - مدينة نصر - محافظة القاهرة)، وتدعي قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، والثانوية الأزهرية، وثانوي السياحة والفنادق، بمجموع 50% فأكثر دون التقيد بسنة التخرج، لتأهيلهم للعمل في مجال الضيافة الجوية، على أن تكون مدة الدراسة عامين دراسيين بشهادة تزعم اعتمادها من وزارة الخارجية.

وأصدر وزير التعليم العالي قرارًا بغلق المُنشأة الوهمية، كما قام بمُخاطبة مُحافظ القاهرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، فضلاً عن مخاطبة الطيار/ وزير الطيران المدني لإعمال شأن وزارة الطيران المدني واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المُنشأة الوهمية، ومُخاطبة اللواء أ ح/ أمين عام وزارة الدفاع لإعمال شأن وزارة الدفاع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -