!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رابط التقديم : للصف الأول الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم 2022 - 2032 " مستندات "

رابط التقديم :  للصف الأول الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم  2022 - 2032

رابط التقديم للصف الأول الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم

رابط التقديم للصف الاول الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. والذي أعلنت الوزارة عنه بدءا من يوم 1 يونيو حتى 30 يونيو الجاري، للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وبدأت فترة التقديم، اعتباراً من يوم الأربعاء الذي وافق 1 يونيو وتستمر حتى 30 يونيو الجاري، ويمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة القبول على نفس الموقع خلال الفترة بين 1 و30 يوليو المقبل.

خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي على موقع وزارة التربية والتعليم 2022-2023

- يقوم أولياء الأمور الراغبين فى التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية ومرحلة رياض الأطفال "الرسمى والرسمى لغات"، بالتسجيل الإلكترونى بداية من 1/6/2022، حتى 30/6/2022، وذلك من خلال التطبيق الإلكترونى المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg أو الرابط التالي : هنا

- سن التقدم للصف الأول الابتدائى لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات.

- سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن أربع سنوات.

- يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها، ووفقا للقرار الوزارى رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

- يمكن لولى الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئى من خلال نفس موقع التقدم الإلكترونى، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقع تسلم الملف للمدرسة "القبول النهائى"، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.

- خلال فترة التقدم الإلكترونى، يمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر فى حالة عدم قدرته على التسجيل الإلكترونى بنفسه، بحيث يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطالب فى الالتحاق إلكترونيا بالمدارسة من خلال التطبيق الإلكترونى المعد للمدارس، ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر، وفى حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائى، ويمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading