أخر الاخبار

وزير التعليم : يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة .. ومراكز توزيع الأسئلة

وزير التعليم :  يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة

وزير التعليم يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعا عصر اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، وقيادات الوزارة عبر شبكة الفيديوكونفرانس الافتراضية وبرنامج cisco wedex للتواصل المباشر السريع بمسئولي الإدارات والمديريات التعليمية رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة وأعضاء مراكز توزيع الأسئلة ورؤساء الكنترولات لتوحيد الإجراءات والرد على الاستفسارات التي ترد من الأعضاء المشاركين في أعمال الامتحانات.

يذكر أن أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم السماح بدخول طلاب الثانوية العامة لمقار اللجان الامتحانية قبل بدء الامتحان بساعة، مشيرة إلى أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة تبدأ حسب جدول الاختبارات في التاسعة صباحا.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الطلاب لهم فترة سماح 15 دقيقة يستطيع دخول اللجان فيها بعد التاسعة صباحا.

واوضحت وزارة التربية والتعليم، أن استقبال الطلاب من الساعة الثامنة صباحا داخل اللجان حتي يتثني إتباع الإجراءات الاحترازية والتفتيشية للطلاب قبل دخولهم للجان من حيث قياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات، والمرور عليهم بالعصا الإلكترونية منعا لاصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة.

يذكر أن أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة تجري وفقا لنظام البابل شيت للعام الثاني علي التوالي، لافتة إلى أن اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، من المنهج المدرسي الذي درسه الطلاب.

وأوضحت وزارة التعليم، أن اسئلة الامتحان ستخاطب الفهم والتفكير، وتقيس نواتج التعلم الخاصة بالمقررات الدراسية، مطالبة الطلاب ضرورة التعامل مع الأسئلة بشكل محترف أى أن الطالب يفهم ويقرأ السؤال بعناية ودقة قبل اختيار الإجابة الصحيحة، مشيرة إلى أن كل سؤال له إجابة صحيحة واحدة وليس أكثر من إجابة ومن ثم يجب على الطالب التركيز بشكل جيد للوصول لهذه الإجابة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الثانوية العامة الاثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، على أن تكون الامتحانات ورقية والاجابة بنظام (البابل شيت) ــ الأسئلة اختيار من متعدد فقط ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

وأن يكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية ،التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.

يؤدى طلاب المدارس الدولية امتحان مواد الهوية القومية طبقاً للجدول المُعتمد بلجان مؤمنة ومراقبة وطبقاً لأرقام الجلوس المُعدة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانية العامة.

الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين يتم امتحانهم اسوة بما هو متبع العام الماضي و طبقاً للجداول المعتمدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -