أخر الاخبار

وزير التعليم : يرد على شكاوى نتيجة أولى وثانية ثانوي .. بمدرسة في عين شمس

وزير التعليم : يرد على شكاوى نتيجة  أولى وثانية ثانوي  ..  بمدرسة في عين شمس

التعليم ترد على شكاوى نتيجة «أولى وثانية ثانوي» بمدرسة في عين شمس

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى طالبات الصفين الأول والثاني الثانوي بمدرسة الشهيد ماجد أحمد عبدالرازق الثانوية بنات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة.

وقال الوزير، إن الطالبات (النظاميين)، نسبة نجاحهن أكثر من ٩٠٪؜ في نفس المدرسة، وهذا ما أثبتته المدرسة بأوراق رسمية، لافتًا إلى أن التضليل هو أن نقول: مدرسة لم ينجح أحد، وهكذا.

وأضاف «شوقي»: هناك محاولات مؤسفة للضغط واستغلال التضليل، من أجل نجاح غير مستحق لطالبات الخدمات، مؤكدًا أنه لن ينجح طالب الا بالاستحقاق فقط.

كانت عشرات الطالبات وأولياء الأمور تجمهروا داخل المدرسة عقب الاطلاع على نتيجة أولى وثانية ثانوي، بسبب أن النتيجة بها نسبة رسوب عالية في المواد لعدد كبير من الطالبات داخل المدرسة، على حد قولهن.

وتداول الطلاب عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديوهات من داخل المدرسة وتسجيل اعتراضهن على النتيجة أمس الاثنين، والتي وصفوها بغير العادلة.

وبدأت المدارس الثانوية في المحافظات إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الثاني، بالتقديرات، وفقا لنظام التقييم الجديد.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم النتائج الإلكترونية للترم الثاني وسلمتها إلى المدارس، وعقب وصول النتيجة تعمل المدارس على حساب الدرجة الكلية لإعلانها على مستوى كل مدرسة خلال الأسبوع الحالي.

يشار إلى نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالتقديرات، عقب ضم نتيجة الاختبارات المقالي من المدارس.

والنتيجة بالتقديرات، كالتالي: «من 85 إلى 100 ممتاز»، و«من 65 إلى أقل من 85 جيد جدا»، و«من 50 لأقل من 65 جيد»، و«أقل من 50 ضعيف».




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -