أخر الاخبار

التعليم : تخاطب المديريات لتشغيل المراوح باللجان .. وكتابة كود الطالب

التعليم :  تخاطب المديريات لتشغيل المراوح باللجان  ..  وكتابة كود الطالب

تشغيل المراوح باللجان وكتابة كود الطالب

اشتكى طلاب الثانوية العامة من ارتفاع درجة الحرارة أثناء فترة الامتحانات داخل اللجان نتيجة لعدم تشغيل مراوح للتهوية داخل اللجان مما يسبب لهم عدم التركيز في الامتحان.

وردًا على ذلك، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما للمديريات التعليمية بشأن استفسارات امتحانات الثانوية العامة.

وكشفت مصادر ، أن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2022 ، يعكف حاليا علي اعداد خطاب للمديريات التعليمية بشان استفسارات امتحانات الثانوية العامة من المقرر أن يصدر خلال الساعات القادمة، ليحسم الجدل حول العديد من النقاط الخلافية والجدلية التي يتسأل عنهاطلاب الثانوية العامة واولياء أمورهم، حول كتابة كود الطالب من علي ورقة الأسئلة البابل شيت، وحظر الكتابة علي مجلدات المفاهيم ،وايضا سيساهم الخطاب في حل العديد من المشكلات التي يواجهها الطلاب هذا العام خلال فترة اداءهم للامتحانات ، اهمها ارتفاع حرارة الجو داخل اللجان وعدم تشغيل المراوح .

وأكدت ذات المصادر، أن الخطاب سيصدر العديد من التنبيهات والتعليمات المشددة لمديري المديريات بتشغيل المراوح داخل اللجان لتهئية الحو المناسب للطالب لأداء الامتحان والقضاء علي حرارة الصيف .

وكان ناصر شعبان، مدير عام ادارة الهرم التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة، قد كشف ، أنه تم توصيل التيار الكهربائي للمدارس التي تدخل في منظومة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، لافتا الي ان اجمالي عدد اللجان اللمتحانية للثانوية العامة التابعة لادارته بالهرم تبلغ 15 لجنة .

وأشار مدير عام الادارة التعليمية ، إلى أن عدم تشغيل المراوح داخل الفصول المدرسية يرجع الي تنبيهات وزارة التعليم منذ قرابة 7 أشهر ماضية ، بفصل التيار الكهربائي عن المراوح داخل الفصول خشية من سقوطها علي اي طالب داخل الفصل اثناء اليوم الدراسي .

وأوضح «شعبان» أنه تم إصدار تعليمات بتوصيل التيار الكهربائي للمراوح داخل اللجان الامتحانية لتوفير المناخ الجيد لطلاب الثانوية العامة خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الصيف ، ليتم تشغيل المراوح بداية من الاحد القادم والمتزامن مع أول يوم امتحان لامواد الاساسية لطلاب الثانوية العامة .

ويستعد طلاب الثانوية العامة لأداء الامتحانات في المواد الأساسية الأحد المقبل ليؤدي 707 ألف و992 طالب وطالبة الامتحانات داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية في مادة اللغة العربية.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -