أخر الاخبار

التعليم : السماح بتشغيل مراوح السقف والاستعانة بـ أخرى رأسية .. بلجان الثانوية العامة

التعليم : السماح بتشغيل مراوح السقف والاستعانة بـ أخرى رأسية ..  بلجان الثانوية العامة

السماح بتشغيل مراوح السقف والاستعانة بـ أخرى رأسية بلجان الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل السماح بتشغيل المراوح بلجان الثانوية العامة 2022، مؤكدة أنه سيتم السماح بتشغيل المراوح باللجان والموجودة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية.

وسمحت وزارة التربية والتعليم، بالاستعانة بمراوح رأسية استاند بلجان الثانوية العامة 2022، مؤكدة ضرورة وضع المراوح الرأسية بمكان مناسب يتم الاستفادة منها جميع الطلاب الموجودين باللجنة الفرعية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه في ضوء الاستفسارات الواردة لغرفة العمليات الرئيسية المنعقدة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2022، تم التوجيه بضرورة التنبيه على رؤساء اللجان من خلال مراكز توزيع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة بتنفيذ عدة الاستفسارات للاطلاع عليه من خلال الرابط التالي

وفي وقت سابق، أعرب الكثير من طلاب الثانوية العامة بمدرسة السعيدية الثانوية بمحافظة الجيزة، عن استيائهم من عدم تشغيل المراوح في اللجان، كاشفين عن بعض الأزمات التي تواجههم داخل اللجان.

وقال الطلاب ، إن مسئولي اللجان لا يسمحون لهم بتشغيل المرواح رغم قلة وسائل التهوية في اللجان وارتفاع درجة الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر على أدائهم في الامتحانات.

واشتكى طالب آخر بالثانوية العامة من عدم الارتياح في المقاعد المتهالكة المخصصة لهم، مطالبا بضرورة متابعتها من قبل الإدارات التعليمية.

بعد غيابه العام الماضي.. التعليم تسمح بتشغيل المراوح بلجان الثانوية العامة 2022

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح في وقت سابق، سبب غياب وسائل التهوية (المراوح) عن أغلب لجان الثانوية العامة، هذا العام رغم ارتفاع درجة حرارة الجو بشكل كبير.

وقال الوزير، في تصريحات تلفزيونية، إن السبب يرجع إلى توجيهات وزارة الصحة والسكان بمنع مراوح الأسقف من التشغيل، حيث تساهم حركتها الدائرية في انتشار الفيروسات، وجاء ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف شوقي أن الوزارة تسعى بالفعل لتوفير مراوح حائط داخل اللجان، لضمان التهوية المناسبة مع التأكد من تطبيق كافة بروتوكولات الحماية من الفيروس.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -