!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : ينشر طرق متابعة المعلمين .. لتقييم الطلاب في المحتوى الدراسي

وزير التعليم :  ينشر طرق متابعة المعلمين  ..  لتقييم الطلاب في المحتوى الدراسي

طرق متابعة المعلمين لتقييم الطلاب في المحتوى الدراسي

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طرق متابعة المعلمين لتقييم الطلاب في المحتوى الدراسي، وذلك في محتويات مادتي العلوم والرياضيات.

فيما يوفر برنامج الـ TechBook اختبارات دورية لكل مفهوم ووحدة من وحدات المنهج، حيث توفر هذه الاختبارات الدورية للمعلم الفرصة للتحقق من فهم التلاميذ لمساعدتهم أثناء تعلمهم، وتُعتبر أداة للمعلم من خلالها يستطيع معرفة مدى تحصيل التلاميذ في المحتوى الدراسي، وأيضا يتكون للتلاميذ تجربة تعليمية سلسة.

كما يتيح للمعلمين متابعة تطور أداء الطلاب في كل فترة معينة ومستواه الدراسي حتى يسهل على المعلمين إعطاء تقييمًا شاملا حول مستوى الطلاب.

متابعة المعلمين لتقييم الطلاب في المحتوى الدراسي

على صعيد آخر، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة سرقة عدد من المكتبات لمجلدات المفاهيم الخاصة بطلاب الثانوية العامة، التي أتاحتها الوزارة مجانًا للطلاب، بعد طباعة المجلدات وبيعها لجمع الأموال من الطلاب.

وقال شوقي ، إن الجهات المعنية تحقق حاليًا لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال سارقي مجلدات مفاهيم الثانوية العامة، لأنها تعد سرقة لحقوق الملكية الخاصة بالوزارة.

ولفت أن المجلدات غرضها تدريب طلاب الثانوية العامة، إذ تم إتاحتها إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، قبل الدخول لامتحانات العام الدراسي الجاري، لتيسير حصول الطلاب عليها.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading