!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مصادر بـ التعليم .. تكشف سبب تأخر إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

مصادر بـ التعليم  ..  تكشف سبب تأخر إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

سبب تأخر إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن سبب تأخر بعض المدارس الثانوية فى إعلان نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام .

وذكرت المصادر أن هذه المدارس تجري تعديلات علي النتائج لتحويلها لتقديرات بدلا من الدرجات، لافتة إلى أن هذه التعديلات تتم بسبب ضعف نسب النجاح خاصة فى الامتحان الإلكتروني، حيث سيتم إعادة النظر فى درجات الطلاب فى الامتحان الورقى المقالي، وكذلك الإلكتروني .

وأوضحت المصادر، أن حجب نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، في حالة حصول الطالب على ( -6) سواء مادة او اكثر وتعني أن الطالب غائب ولم يسجل في لجنة سير الامتحانات أو حدثت له مشكلة ولم يحرر محضرا، أو أن الطالب رفع الامتحان بنجاح ولم يصل الامتحان للجنة المنصة الإلكترونية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أكد أن امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية من أجل خدمة أبنائنا الطلاب، مشددًا على مديري المديريات التعليمية ورؤساء اللجان بإتباع التعليمات المرسلة إليهم بشأن عقد الامتحان.

وأشار «حجازي» إلى أن المواد غير المضافة للمجموع ليس لها كتيب مفاهيم، مؤكدًا على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على ورقة الإجابة (البابل شيت).

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

وأوضحت أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

ونبهت الوزارة على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

وكان قد عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا عصر امس ، مع مديري المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس؛ لإعلان التعليمات النهائية الخاصة بأعمال اللجان بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022، والتي من المقرر أن تبدأ 20 يونيو الجاري، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين وعدد من قيادات الوزارة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading