أخر الاخبار

أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم .. مصادر تكشف


أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم .. مصادر تكشف

أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن سبب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف هو إجراء تعديل على قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث لا يتطلب القانون إجراء امتحانات لمن يتم تعيينه فى وظيفة معلم والمسابقة التى سيتم الإعلان عنها سيتم إجراء امتحانات المتقدمين.

كانت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قالت إن كل من يتقدم على مسابقة 30 ألف معلم التى سيتم فتح باب التقدم لها قريبا، سيتم عقد امتحان يخوضه كل من تتوافر فيهم الشروط، موضحة أن اجتياز الامتحان أول مراحل الاختيار، حيث توجد عدة ضوابط وشروط للمفاضلة، أولها اجتياز الامتحان الذى يعقد في التخصصات وأيضا يضم أسئلة تتعلق بالتكنولوجيا لقياس مهارات الخريج، إضافة إلى التقدير الحاصل عليه المتقدم، كما سيتم تحديد أولوية التعاقد فيما يتعلق بالسن.

وأشارت المصادر، إلى أن التعيين سيكون مع بداية العام الدراسى المقبل 2022،2023، مشيرة إلى أنه سيتم التعيين على الحد الأدنى للأجور.

وتابعت المصادر: أن كل مراحل المسابقة سوف تتم بشكل إلكترونى دون تدخل أى عنصر بشرى خاصة الامتحانات والمفاضلة إضافة إلى مرحلة التقديم الأساسية، مضيفة أنه لا يوجد أى مفاضلة لأى فئة تتقدم سواء من سبق لهم العمل بالحصة أو التطوع بل الجميع يحصلون على نفس الفرصة سواء في المفاضلة أو التعيين، قائلة: لن تكون هناك أى وساطة أو محسوبية أو تدخل من أحد لاختيار خريج على حساب آخر.

وشددت المصادر على أن الوزارة تحتاج إلى معلمين يتمتعون بقدرة كبيرة ومهنية وثقة فى النفس تناسب التطوير الكبير الذى يحدث فى التعليم المصرى وأيضا القدرة على التعامل مع طرق التدريس الحديثة والتكنولوجيا التى تم إدخالها فى نظام التعليم، كما يجب أن يكون المعلم لديه الرغبة فى التطور السريع الذى يحدث بشكل متواصل فى التعليم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -