أخر الاخبار

حالات وضوابط تأجيل امتحان الثانوية العامة .. بالدرجة الفعلية " مستند "

حالات وضوابط تأجيل امتحان الثانوية العامة ..  بالدرجة الفعلية

ضوابط تأجيل امتحان الثانوية العامة بالدرجة الفعلية

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، التي تنطلق يوم 26 يونيو الجاري.

ووجهت الوزارة خطاباً مهما للمديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية، بشأن حالات وضوابط تأجيل امتحان الثانوية العامة للطلاب الذين يتعرضون لأعذار قهرية قبل امتحان الدول الأول، للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

ضوابط تأجيل امتحان الثانوي العام 2022

لفتت إلى أنه في حالة حدوث عذر مرضي يمنع الطالب من أداء امتحان الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، وحتى يمكنه أداء الامتحان في الدور الثاني بالدرجة الفعلية، يتم اتباع الآتي:

- التقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي بدورها تعرضها على إدارة شؤون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة (ولا تقبل الوزارة الطلبات من أولياء الأمور) على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

- تشمل المستندات: خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة، موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروف الطالب المرضية.

- صورة من رقم جلوس الطالب، وبيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضح به المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

- في حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ للطالب أثناء تأدية الامتحان مما يحول دون استمراره في أداء هذا الامتحان، يجب على رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو الزائرة الصحية نقل الطالب بسيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى حكومي لتقرير حالته المرضية، وعلى ولي الأمر تقديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم برفعها للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

المستندات المطلوبة:

- تقرير من طبيب ورئيس اللجنة بحالة الطالب المرضية.

- إفادة معتمدة من لجنة النظام والمراقبة ( محضر إثبات حالة، صورة استمارة 6 د، معتمدة من لجنة النظام والمراقبة تثبت فيه ما حدث للطالب أثناء الامتحان)

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنبيه على الإدارات التابعة لكل منها، بأن آخر موعد لتلقي هذه المستندات أقصاه أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة.

كما وجهت بموافاتها بكشف بأسماء الطلاب الطلاب الذين تقدموا لتأجيل أداء الامتحان للدور الثاني، موضحاً به المادة المراد أداء الامتحان فيها بالدور الثاني بالدرجات الفعلية، وسبب التأجيل، وذلك لتسهيل مهام العمل مع لجان النظام والمراقبة التابعة لها كل طالب، وحتى يتسنى اتخاذ اللازم حيال الطالب لتأجيل امتحانه للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا بنظام البابل شيت، بأسلوب التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والإبداع وليس الحفظ والتلقين. 

 



 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close