!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مصدر بـ التعليم : لجأنا للندب المحلي في أعمال امتحانات الثانوية العامة

مصدر بـ التعليم  :  لجأنا للندب المحلي في أعمال امتحانات الثانوية العامة

"التعليم": لجأنا للندب المحلي في أعمال امتحانات الثانوية العامة

كشفت مصادر بالإدارات والمديريات التعليمية، أن التعليم اتبعت الندب المحلي للمعلمين المشاركين في أعمال المراقبة والملاحظة بالثانوية العامة هذا العام، وذلك لهدف تخفيف أعداد المعلمين المبيت في الاستراحات التي تجهز لأعمال الثانوية العامة .

وأوضحت ذات المصادر، أن الوزارة اتبعت الندب المحلي في أعمال امتحانات الثانوية العامة منذ انتشار جائحة كورونا، بحيث ان يتم انتداب المعلمين المراقبين والملاحظين انتداب داخلي داخل المحافظة التابع لها .

ولفتت المصادر، إلى أنه تم اتباع الندب الخارجي لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل فقط، بحيث أن يتم ندبهم خارج المحافظة التابعين لها حفاظا علي سرية الامتحانات.

وكشفت المصادر، أن عدد المراقبين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022م، بلغ اجماليها اكثر من 160 ألف معلم مراقب وملاحظ داخل اللجان الامتحانية.

وأوضحت المصادر ذاتها، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading