أخر الاخبار

استكتاب الطلاب المتقدمين : للمدارس الإعدادية إملائيا للوقوف على مستواهم في القراءة والكتابة " مستند "

استكتاب الطلاب المتقدمين :  للمدارس الإعدادية إملائيا للوقوف على مستواهم في القراءة والكتابة " مستند "

استكتاب الطلاب المتقدمين للمدارس الإعدادية إملائيا

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالمنيا تعليمات رسمية لجميع المدارس الإعدادية، بأنه عند استلام ملفات الطلاب الجدد بها عند التقديم للصف الأول الإعدادي، لا بد من استكتاب الطلاب املائياً للوقوف على مستواهم في القراءة والكتابة ، مع عمل نماذج متنوعة للإستكتاب تحريرياً.

وكانت قد وضعت مديريات التربية والتعليم خطة لـ حل مشكلة الطلاب ضعاف القراءة والكتابة في اللغتين العربية والإنجليزية والعمليات الحسابية البسيطة.

وأكدت مديريات التربية والتعليم أن الخطة تقوم على ضرورة أن يقوم مديرو المدارس الابتدائية والإعدادية بتكليف معلمي المواد الدراسية ( اللغة العربية/ اللغة الإنجليزية/ والرياضيات) بسرعة تحليل نتيجة امتحانات نصف العام لجميع الطلاب ، وتكليف معلم كل فصل بقياس مستوي الطلاب ( اللغة العربية والانجليزية والرياضيات) لعمل حصر بالطلاب الضعاف في القراءة والكتابة.

ونصت خطة مديريات التربية والتعليم على ما يلي :استمرار وتفعيل العمل بالبرامج العلاجية للطلاب الضعاف طول العام الدراسي وفي فترة الإجازة.

تخصص فترة إضافية في نهاية اليوم الدراسي لمواد اللغة العربية والانجليزية والرياضيات.

تفعيل ما ورد بتعليمات مستشار اللغة العربية بتخصيص فترة أسبوعية لكل فصل على أن تقسم علي حصتين احداهما لمهارات القراءة والأخري لمهارات الكتابة من داخل فترات اللغة العربية.

يسمح بتصنيف التلاميذ ويتم توزيعهم علي الفصول طبقاً للمستويات ويتم ذلك بالتنسيق مع أولياء الأمور.

تكليف إدارات المدارس والتوجيهات الفنية بمتابعة حصر الطلاب الضعاف ومتابعة تفعيل البرامج العلاجية ومتابعة المتغير والأثر وقياس النواتج من حيث الكم والكيف لهؤلاء الطلاب.

 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -