أخر الاخبار

شوقي : يعلن إحصائيات الاختبارات الإلكترونية .. للصفين الأول والثاني الثانوي

شوقي  :  يعلن إحصائيات الاختبارات الإلكترونية ..  للصفين الأول والثاني الثانوي

إحصائيات الاختبارات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحصائيات عن الأداء العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام على الاختبارات الالكترونية عبر أجهزة التابلت، حيث كشفت الإحصائيات عن نسبة أداء الطلاب للامتحانات الإلكترونية.

وقال شوقي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي: " قد يكون من المفيد أن نرى لمحات من تقارير أداء الطلاب على مستوى الجمهورية في الصفين الاول والثاني الثانوي في الامتحانات الالكترونية التي يتم تصحيحها بدون عنصر بشري وبعدالة وبدون غش" .

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعا عصر اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور رضا حجازي نائب الوزير وقيادات الوزارة مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة وأعضاء مراكز توزيع الأسئلة ورؤساء الكنترولات لتوحيد الإجراءات والرد على الاستفسارات التى ترد من الأعضاء المشاركين فى أعمال الامتحانات.

وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الثانوية العامة، المقرر انطلاقها الإثنين المقبل، للمواد خارج المجموع، ويوم ٢٦ من الشهر الجاري، للمواد الأساسية.

وكان قد هنأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة ملك رمضان فتحي، أول طالبة كفيفة بصر كامل تجتاز امتحان الشهادة الإعدادية في كل المواد على جهاز الحاسب المحمول (اللابتوب)، وحصلت على مجموع 265.5 درجة.

واستطاعت ملك، الطالبة بمدرسة زهور الياسمين للغات بالمعادي، أن تتحدى ظروفها وتقهر أسوار إعاقتها وتحصد أعلى الدرجات في الشهادة الإعدادية وتؤدي نفس امتحان أقرانها وليس امتحان الدمج.

وقالت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، أن الطالبة تقدمت في الفصل الدراسي الأول بطلب إلى إدارة التربية الخاصة برغبتها في أن تؤدي الامتحانات باستقلالية تامة دون مساعدة من أحد، مشيرة إلى أنه تم العرض على الوزير والذي أبدى تشجيعه وموافقته الفورية وتفهمه لقدرات أبنائنا من ذوي الإعاقات البصرية.

وأوضحت، أنه تم التعاون مع مؤسسة بصيرة لدعم ذوي الإعاقات البصرية وتشكيل فريق دعم من شئون الطلبة والامتحانات وموجه عام الرياضيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استطاعت "ملك" أداء الامتحانات بشكل جيد وحصلت على درجات عالية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -