أخر الاخبار

خطوات تصحيح : امتحانات الثانوية العامة 2022 .. بالبابل شيت



خطوات تصحيح  :  امتحانات الثانوية العامة 2022  ..  بالبابل شيت

خطوات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

شرح الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات، خطوات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت، والتي تتمثل في مسح الأوراق الامتحانية بالماسح الضوئي، بعدها يبدأ مدخلي البيانات مهتمهم في ربط رقم جلوس الطالب وكود الامتحان الخاص به بورقة إجابته، دون إظهار أي بيانات أخرى.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تتضمن مراجعات للتأكد من ربط بيانات الطالب بإجاباته، وحال اكتشاف أي خطأ يتم العودة إلى الكنترول للتصحيح.

وأضاف أنه بعد ذلك تدخل ورقة الإجابة مسار التصحيح الإلكترونى، مع ربط الأكواد بنماذج الإجابة، موضحا أن كل امتحان يتم طباعته فى عدة نماذج لكل نموذج كود خاص ونموذج إجابة.

أوضح الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أن بعض الطلاب يدخلون أرقام جلوسهم بصورة خاطئة، كأن يكتبوا رقم الجلوس باللغة العربية ووسطه رقم باللغة الانجليزية خاصة رقم صفر، الذي يدونه البعض بالانجليزية فيقرأ مثل رقم (5) بالعربية، أو يكتبوا الرقم 2 يشبه الرقم 3 باللغة العربية، وكذلك كود الامتحان المدون بشكل واضح على ورقة الأسئلة، إذا أخطأ الطالب في نقله إلى ورقة الإجابة يتم تصحيح امتحانه على نموذج مختلف تماماً، ما يترتب عليه فقدان غالبية الدرجات.

وشدد على كل طالب بالتركيز عند كتابة كود الامتحان، وألا ينقل الكود من زميله، لأن نماذج الامتحان تختلف من طالب إلى آخر ولكل طالب كود خاص به.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -