أخر الاخبار

وزير التعليم : قرار النجاح للصفين الأول والثاني الثانوي .. لمن حجبت نتائجهم " مستند "

وزير التعليم : قرار النجاح للصفين الأول والثاني الثانوي ..  لمن حجبت نتائجهم " مستند "

قرار النجاح للصفين الأول والثاني الثانوي لمن حجبت نتائجهم

شرح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، توضيح نهائي خاص بنتائج الصفين الأول والثاني الثانوي، مشيرا إلي أن الخطاب الصادر من الوزارة للمديريات التعليمية تعد "خطابات داخلية تماما" وصياغتها مفهومة لدى "مجموعة الإحصاء" ولا تستهدف أحدا من غير المختصين.

وتابع الوزير قائلا " يعني ده مش بيان إعلامي ولكنه خطاب داخلي ولا يجب تناوله خارج حدود الوزارة وليس واجبا علينا الشرح " .

وأضاف وزير التعليم، أن الخطاب كله يعود على عدد من "الطلاب المحجوبة نتيجتهم" لأسباب اقتضت مراجعات فنية وقانونية وعددهم أقل من ٢٠ الف طالب وعند انتهاء المراجعات فان هذا الخطاب "الداخلي" يشرح لموظفي الوزارة في الميدان (وليس لعموم الناس) كيفية التعامل مع هذه المجموعة فقط.

وقال د.شوقي ، ولا يوجد شئ اسمه من لم يحصل على درجات النجاح سوف يتم نجاحه كما فهم البعض او اراد ان يفهم ذلك!

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات هامة لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية في خطاب رسمي اصدرته اليوم الاحد ، بشأن نتائج الصفين الاول والثاني الثانوي العام، بعد حالة القلق والمشاكل التي اثيرت حول إعلان النتائج في بعض المدارس الثانوية ثم حذفها لاجراء تعديلها عليها ، لتحسم الوزارة الجدل الثائر بقرارها بنجاح جميع طلاب الصفين الاول والثاني الذين واجهتهم مشاكل تقنية اثناء الامتحان عبر اجهزة التابلت والامتحانات الالكترونية والذين تم حجب نتائجهم .

«اخبار التعليم اليوم» ، حصلت على نسخة من الخطاب الصادر من وزارة التعليم ،والذي نص علي انه في ضوء موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والحاقاً لخطابنا المرسل اليكم بتاريخ ٨/ ٦/ ٢٠٢٣ ، بشأن اعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲٠٢١ (الدور الاول) لطلاب الصفين الاول والثاني بالمدارس الثانوية ، وذلك بعد تجميع نتيجة الاختبارات الالكترونية المرسلة الى المدارس مع درجات الامتحانات المقالية بالإضافة الى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الاول .

وبالإشارة الى المراجعات التي تمت مع المديريات التعليمية بشأن موقف الطلاب المحجوب نتيجتهم ( مسجل لهم = -6 ) في بعض المواد، والطلاب الحاصلين على أقل من درجات النجاح، وحدثت لهم مشكلات تقنية لم يسجل بها محاضر على التطبيق الالكتروني المخصص لذلك .

واضاف الخطاب ، حرصاً على صالح الطلاب يرجى من سيادتكم التكرم بالتنبيه على المدارس الثانوية التابعة لمديريتكم بما يلي :-

١- الطلاب الذين حدثت لهم مشكلات تقنيه اثناء تأديتهم الامتحانات الالكترونية ولم يسجل لهم محاضر على التطبيق الالكتروني المخصص لذلك، أو الحاصلين على درجات اقل من درجات النجاح أوالمحجوب نتيجتهم، تكون نتيجتهم (اجتاز) في تلك المواد ، وتقوم المدرسة بإعداد واعتماد تقرير فني مجمع عن هذه الحالات وتسليمه الى ادارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية .

۲- الطلاب الذين تأكد لدى المدرسة غيابهم في مادة او اكثر ولم يسجل لهم محضر غياب من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك والمحجوب نتيجتهم (تكون نتيجتهم غائب)

٣_ بالنسبة للطلاب المسجل لهم محاضر غياب في بعض المواد عن طريق الخطأ من خلال المنصة الالكترونية المخصصة لذلك.

٤_ يتم مخاطبة الادارة العامة لنظم المعلومات بديوان عام الوزارة بخطاب رسمي لتعديل النتيجة واستيفاء درجات الطلاب في هذه المواد .

٥- مع اتخاذ الاجراءات القانونية مع المتسببين في هذا التقصير واعتبار الأمر هام وعاجل وتحت رعايتكم الشخصية .





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -