أخر الاخبار

الصحة : توجه نصائح لطلاب الثانوية العامة .. للوقاية من كورونا

الصحة :  توجه نصائح لطلاب الثانوية العامة  ..  للوقاية من كورونا

نصائح لطلاب الثانوية العامة للوقاية من كورونا

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع انطلاق ماراثون الامتحانات، الطلاب وأولياء الأمور، باتباع مجموعة من الإرشادات والتعليمات للوقاية من فيروس كورونا والأمراض المعدية، والتقليل من التوتر والضغط النفسي لهم.

وأكدت وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها أهمية ارتداء الكمامات، وتجنب التجمعات مع الأصدقاء، قبل وبعد الامتحان، ولا تنزع الكمامات عند التحدث مع الآخرين، لافتة إلى الحرص على اصطحاب أدواتك الشخصية المطلوبة، وعدم مشاركتها مع زملائك.

مغادرة المدرسة فور انتهاء الامتحان

وشددت الوزارة على الطلاب، بمغادرة المدرسة بعد انتهاء الامتحان مباشرة، وتعقيم اليدين باستمرار، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع زملائك، لأنها طريقة لنقل عدوى كورونا بين الطلاب.

نصائح ذهبية من «الصحة» لطلاب الثانوية العامة

فيما يتعلق بالتوتر والضغط النفسي خلال فترة الامتحانات، قالت الوزارة، يجب على الطلاب اتباع نظام غذائي يعزز القدرة على الانتباه والتركيز، وتناول الخضروات والفواكه، وتقسيم الوجبات الغذائية على 5 مرات، ويجب أن تشمل الوجبة على حبوب كاملة ومكسرات، وتناول كمية كبيرة من المياه تصل إلى 8 أكواب يوميا.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن على الطلاب أخذ قسط كبير من الراحة، والنوم لمدة تترواح من 6 لـ8 ساعات، والذهاب الى النوم مبكرا، وأخذ راحة فى منتصف اليوم لاستعادة نشاط الجسم.

ونصحت الوزارة الطلاب بضرورة الاهتمام بالرياضة، لأنها وسيلة لتقليل الضغط النفسي، مطالبة الطلاب بأهمية تنظيم الوقت خلال فترة الامتحانات، إذ إن تنظيم الوقت يساعد على إنجاز العديد من المهام دون الشعور بالضغط والتوتر.

وحذرت وزارة الصحة والسكان الطلاب بضرورة البعد عن المنبهاب كشرب الشاي والقهوة والنكسافيه، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، مشيرة إلى أن الإسراف في تناول المنبهات، يعمل على زيادة مشاكل الجهاز الهضمي فضلًا عن الشعور بالأرق.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -