!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : ورش عمل لتفعيل أنشطة التوكاتسو في كل المدارس الحكومية .. يوليو القادم

التعليم : ورش عمل لتفعيل أنشطة التوكاتسو في كل المدارس الحكومية ..  يوليو القادم

ورش عمل لتفعيل أنشطة التوكاتسو في كل المدارس الحكومية.. يوليو القادم

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه سيتم البدء في تنظيم ورش عمل لتهيئة وتفعيل أنشطة التوكاتسو في كل المدارس الحكومية.

وقال نائب وزير التربية والتعليم: “تبدأ المرحلة الأولى من ورش عمل تهيئة وتفعيل أنشطة التوكاتسو في كل المدارس الحكومية في شهر يوليو ٢٠٢٢”.

وأضاف أنه حفاظًا على الهوية وفلسفة التعليم الياباني وتطبيق فلسفة التوكاتسو كما هو متبع في اليابان، تم البدء في إطلاق شهادة اعتماد لمدربي التوكاتسو، حيث تم الاتفاق مع وكالة الجايكا على إصدار أول شهادة اعتماد لتدريب التوكاتسو.

وأكد تاناكا شينشيرو سان، كبير مستشاري التعليم الشامل بهيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، أن اعتماد أول 9 مدربين مصريين كمدربين معتمدين لأنشطة التوكاتسو فى العالم يعتبر إنجازًا كبيرًا.

وقال تاناكا شينشيرو سان: “نستهدف زيادة أعداد مدربين التوكاتسو للحفاظ على الهوية اليابانية الحقيقية لأنشطة التوكاتسو”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع بعثة هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" (طوكيو)؛ لمتابعة مشروع نقل النموذج اليابانى فى التعليم من خلال أنشطة التوكاتسو.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي الأسبق وأمين عام لجنة تسيير الشراكة المصرية اليابانية للتعليم EJEP، ونيفين حمودة، مستشار وزير التعليم للعلاقات الاستراتيجية والمشرف على مشروع المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة هانم أحمد، مستشار الوزير للتعاون الدولى، ومن هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"؛ تاناكا شينشيرو سان، كبير مستشاري التعليم الشامل بهيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، وإيواساكي سان، نائب مدير مجموعة التعليم الأساسي بقسم التنمية، وشينو مادوكا سان، ممثل مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" في مصر، ودينا كرم، كبير مسئول البرامج، وهبة الحسيني، مسئول برامج بمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" مصر، وناكاجيما موتو سان، مستشار مشروع التوكاتسو، ورندا لاشين، من فريق الدعم الفني للخبراء اليابانيين.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على أنه سيتم البدء في التدريب على تنفيذ أنشطة التوكاتسو في جميع المدارس التي تطبق في المنهج المصري الجديد، مشيرًا إلى أن المنهج المصري الجديد يحتوى على مكون أنشطة توكاتسو أسبوعي لكل المدارس (45 دقيقة أسبوعيًا - 3 أنشطة)، إلا أنه لم يتم تفعيله بشكل قوي بسبب تعطل الدراسة كإجراء احترازي منعًا لانتشار وباء كورونا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading