أخر الاخبار

ضيق الوقت والأسئلة غير مباشرة .. طلاب علمي رياضة يشتكون من صعوبة الاستاتيكا

ضيق الوقت والأسئلة غير مباشرة ..  طلاب علمي رياضة يشتكون من صعوبة الاستاتيكا

طلاب علمي رياضة يشتكون من صعوبة الاستاتيكا

انتهى، منذ قليل، طلاب الثانوية العامة شعبة علمى"رياضية" من أداء امتحان "الإستاتيكا"، في أخر أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022.

قال طلاب الشعبة الرياضية، إن امتحان"الإستاتيكا" جاء متوسط الصعوبة، مؤكدين أنه به بعض التريكات الصعبة.

وأضاف الطالب عبدالرحمن محمود، أن الامتحان صعب، ويحتاج وقت أكثر من الساعتين، قائلا:" هي شكوتنا المعتاده ضيق الوقت، الرياضه بتحتاج وقت اكتر من ساعتين".

وأشار الطالب سليمان بدر، إلى أن الامتحان جاء صعب وغير مباشر، والسهولة في الامتحان في قليل من المسائل، مشيرا إلى أن فرحتهم بانتهاء الامتحانات تنسيهم صعوبة الامتحان.

"أمهات مصر": شكاوي من ضيق وقت امتحان الاستاتيكا لعلمي رياضة

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضة انتهوا من الإمتحانات، حيث أدي الطلاب، اليوم، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا".

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن عدد من أولياء الأمور والطلاب ذكروا أن الامتحان جاء مليء بالأسئلة وبعضها صعبة وتحتاج لوقت أكثر من المخصص للإمتحان، لافته أن هذه الشكوي المعتادة لطلاب علمي رياضة والتي يشكون فيها من ضيق الوقت المخصص لإمتحاناتهم.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وأشارت الوزارة إلي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وينتهي، بعد قليل، طلاب الثانوية العامة شعبة علمي"علوم" الامتحان في مادة "الأحياء"، وامتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، على مستوي الجمهورية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، موزعين علي 2089 لجنة على مستوي الجمهورية.

وحرصت إدارات اللجان الامتحانية علي اتباع الإجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الإلكترونية .

ويختتم طلاب الثانوية العامة، ماراثون امتحانات العام الدراسي حالي 2021/2022، اليوم الخميس.

على صعيدا أخر تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، إعلان موعد إعلان نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022، وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات.

كما تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد حول تحديد الوزارة موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة، إن الأخبار المتداولة حول تحديد موعد انطلاق العام الدراسي في 17 سبتمبر ليس له أي أساس من الصحة.

كما نفي شوقي، ما تردد عن تحديد الوزارة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لتكون قبل 2 أغسطس المقبل، قائلا: "كل ما يثار من أخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -