أخر الاخبار

تغيبت وتصادف غياب أكثر من تلتين القوة عن المدرسة .. ورصبدى من العارضه يسمح : هل يحتسب عارضه ؟

تغيبت وتصادف  غياب أكثر من تلتين القوة عن المدرسة ..  ورصبدى من العارضه يسمح :  هل يحتسب عارضه ؟

تغيبت مع غياب أكثر من تلتين القوة عن المدرسةفى هذا اليوم : هل يحتسب عارضه ؟

ينشر لكم موقع أخبار التعليم اليوم .. اجابات لكافة الاسئلة والموضوعات المتعلقة بالشئون المالية والادارية .. والتى تهم المعلمين والمعلمات ومديرى ووكلاء وادارى المدارس .. واليوم نتناول بالتوضيح والشرح والاجابة موضوع وسؤال"انا مدرس وتغيبت عن المدرسة وتصادف فى هذا اليوم غياب أكثر من تلتين القوة عن المدرسة وكيل المدرسة أخذ غياب جماعى مع العلم أن رصبدى من العارضه يسمح هل يحتسب عارضه عند تحويل شئون قانونية ام بالخصم ولا تقبل العارضه؟ " خلال السطور التالية :

الاجابة

نحن في العطلة الصيفية واصل حصول المعلم علي الاجازة هي العطلة الصيفية

لذلك يجب علي ادارة المدارس طالما ليست فترة امتحانات او تقدير درجات الا تنشغل بنسبة الثلث او الثلثان وماعليها الا ان تشطب وترحل الي 68 وتقبل الاعذار ويجوز ان تقبل اعتيادي بيوم او اكثر

يحكم الموضوع

نص المادة 83 فقرة ثانية من قانون التعليم وتعديلاته ولائحته التنفيذية :

ويكون الترخيص لشاغلى الوظائف المنصوص عليها فى هذا الباب من العاملين بالمدارس بإجازات اعتيادية أثناء العطلة الصيفية على النحو الآتى:

المعلم المساعد والمعلم والمعلم الأول ثلاثين يومًا.

المعلم الأول ( أ ) خمسة وثلاثين يومًا.

المعلم الخبير أربعين يومًا.

كبير المعلمين خمسة وأربعين يومًا، واستثناءً من ذلك يجوز الترخيص بالحصول على الإجازات الاعتيادية أثناء العام الدراسى، وذلك بما لا يتعارض مع مصلحة العمل.

وفى جميع الأحوال يجب أن يحصل المعلم على ثلثى إجازاته الاعتيادية سنويًا على الأقل، فإذا لم يحصل عليها لحاجة العمل التى تقدرها السلطة المختصة استحق المقابل النقدى عنها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -