أخر الاخبار

للمرة الأولى .. التعليم تعلن : قبول دفعة فني الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية

للمرة الأولى .. التعليم تعلن :  قبول دفعة فني الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية

التعليم : التقديم لمدرسة إمبابة بنين المتخصصة في الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية 6 أغسطس المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قبول دفعة جديدة لأول مرة في مجال مهنة فني الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية ومساعدات الحركة بمدرسة إمبابة الصناعية بنين بالجيزة، وذلك بعد تطوير البرنامج الدراسي طبقًا لأحدث النظم في العالم.

الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم فتح باب التقدم خلال الفترة من 6 إلى 10 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي للوزارة، للالتحاق بهذا المجال بالمدرسة من الطلاب الحاصلين على شهادة إنهاء مرحلة التعليم الأساسي بمجموع كلي (225) درجة كحد أدنى من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة - القليوبية).

وأشارت إلى أنه سيتم إجراء امتحان للطلاب المتقدمين إلكترونيًا بمركز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية الموضحة أعلاه، وبعدها يتم ترتيب المتقدمين ترتيبًا تنازليًا طبقًا لمجموع درجات كل طالب وبعدها يتم عقد مقابلات شخصية للمرشحين لاختيار أفضل العناصر منهم.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مد فترة التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز إلى الأحد الموافق 31 يوليو 2022

وأوضحت الوزارة أن جميع تلك المدارس (مدارس التكنولوجيا التطبيقية، المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مدارس التعليم المزدوج، مراكز التميز) هي مدارس حكومية وتخضع إلى مجانية التعليم، مشيرة إلى ضرورة تسجيل الطالب عن طريق الحساب الموحد له.

وأضافت أنه في حالة عدم وجود حساب موحد للطالب فيجب إنشاؤه عن طريق الرابط التالي https://office365.emis.gov.eg/ عن طريق إدخال الرقم القومي وكود الطالب، مشددة على ضرورة إطلاع الطلاب على شروط الالتحاق بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز؛ نظرًا لاختلاف درجة القبول من مدرسة لأخرى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -