!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

أول تعليق : من التعليم على اتهام طالب .. لمراقب بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية " ثالثة ثانوي "

أول تعليق :  من التعليم على اتهام طالب  ..  لمراقب بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية ثالثة ثانوي

تعليق التعليم على اتهام طالب .. لمراقب بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية ثالثة ثانوي

علق ناصر شعبان مدير إدارة الهرم التعليمية، على اتهام طالب ثانوية عامة، لمراقب بلجنة عبدالمنعم سعودي التابعة لإدارة الهرم التعليمية، بتصوير امتحان اللغة الإنجليزية وتداوله عبر صفحات السوشيال ميديا.

وأكد ناصر، ان أحد الطلاب قام بإبلاغ رئيس اللجنة ومراقب الدور بعد الانتهاء من الامتحان على ماحدث من المراقب بتصوير الامتحان عند ذهاب الطالب"للحمام"، فتم عمل محضر إثبات حالة والشئون القانونية أخذت أقوال الطلاب.

و أضاف مدير الإدارة، انه سيتم التحقيق مع مراقب اللجنة يوم الخميس القادم، من خلال الوزارة، وتابع أنه سيتم استبعاد هذا المراقب من دخول اللجان حتى الانتهاء من التحقيق، وشدد أنه إذا ثبتت على المراقب هذه التهمه سيتم معاقبته قانونيا، ولا داعي للقلق.

وشهدت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، منشور لأحد طلاب الثانوية العامة 2022 يتهم فيه أحد مراقبين لجان الثانوية العامة بمدرسة عبدالمنعم سعودي التابعة لإدارة الهرم التعليمية، في تسريب امتحان مادة اللغة الإنجليزية الذي أداه الطلاب، صباح اليوم.

وقال الطالب محي محمد، بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة عبدالمنعم سعودي التابعة لإدارة الهرم التعليمية، " أحد زملائي في اللجنة طلب من المراقب أن يذهب للحمام، فاخذ المراقب ورق الأسئلة الخاص بزميلي وجلس ورا وطلع التليفون وقعد يصور في الامتحان".

وأضاف الطالب، أنه عندما عاد الطالب من "الحمام"، قام طالب أخر باستئذان المراقب أن يذهب إلى"الحمام"، وفي غياب الطالب قام المراقب بتصوير ورق الأسئلة الخاص به أيضا، مما أدى إلى لفت نظر جميع الطلاب داخل اللجنه.

وأكد الطالب قائلا:" المره الأولى أما صور ماخدناش بالنا كلنا، البعض مننا اللي شافه، ولكن في المره الثانية جميع الطلاب داخل اللجنه شاهدوه عند تصويره للامتحان".

واضاف الطالب:" قمنا بشكوته للمراقبة الأخرى داخل اللجنه، بسبب أنه قام بتصوير الامتحان من ورق زملائنا، فبالتالي هيتم معقابتهم بسبب ظهور "البار كود" الخاص بهم في التصوير المتداول".

وشدد محي ، إلى أنه عند مواجهه المراقبة للمراقب داخل اللجنة صاح بشده وانكر أنه قام بتصوير الامتحان من ورق أسئلة الطلاب داخل اللجنة، وتابع الطلاب الذين قام المراقب بتصوير الامتحان من خلال ورق الأسئلة الخاص بهم بعمل محضر ضد المراقب داخل إدارة المدرسة وقام الطلاب والمراقب المتهم بتصوير الامتحان كما زعم الطالب، بالإمضاء على المحضر.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading