أخر الاخبار

رشوة وتبديد أحراز .. إتهامات لرئيس لجنة تصوير امتحان الفيزياء في سيارة

رشوة وتبديد أحراز ..  إتهامات لرئيس لجنة تصوير امتحان الفيزياء في سيارة

إتهامات لرئيس لجنة تصوير امتحان الفيزياء في سيارة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتيجة التحقيقات في واقعة تصوير امتحان الفيزياء للثانوية العامة داخل سيارة خاصة، للإيحاء بأن الطالب يؤدي الامتحان داخل سيارته لإثارة البلبلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في فيديو بثته الوزارة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم التعرف على الطالب خلال دقائق من تصوير الامتحان ونشره على السوشيال ميديا، وقامت وزارة الداخلية بضبط الطالب ورئيس اللجنة.

وأضافت أن تقرير التحقيقات تضمن 50 صفحة، وتم تقييدها كمخالفة طلابية للإخلال بأعمال الامتحانات وتم تطبيق قانون الغش الجديد على المتورطين فيها.

ولفتت إلى أن المتهم الأول طالب يدعى زين أ. م .ح يؤدي امتحان الثانوية العامة بلجنة أبو زعبل التابعة لإدارة الخانكة التعليمية، ورئيس اللجنة وهو معلم لغة عربية بمدرسة بلبيس الثانوية ومنتدب لامتحانات الثانوية العامة.

وأكدت أن الطالب حاز هاتف محمول وساعة سمارت وسماعة، أثناء أداءه للامتحان بهدف الغش، ورئيس اللجنة قام بالإستيلاء على ورقة الأسئلة بدون وجه حق لمادة الفيزياء وخرج بها خارج اللجنة بعد بدء الامتحان وأعطاها لمجهول لتوصيلها لولي أمر الطالب المتهم الأول بغرض احداث البلبلة، قام ولي الأمر بتصوير الورقة وإعادتها خلال دقائق لرئيس اللجنة .

وأكدت التحقيقات أن رئيس اللجنة المتورط الثاني في القضية تلقى رشوة للتستر على المتهم الأول الطالب زين وعدم الإبلاغ عن واقعة حيازة هاتف محمول وسماعة سمارت، مشيرة إلى أن رئيس اللجنة لم يقم بواجبه وقام بتبديد الأحراز الموجودة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -