أخر الاخبار

التعليم : ضبط الطلاب المتسببين في تصوير امتحانات الثانوية العامة اليوم .. من داخل اللجان

التعليم : ضبط الطلاب المتسببين في تصوير امتحانات الثانوية العامة اليوم  ..  من داخل اللجان

ضبط الطلاب المتسببين في تصوير الامتحانات من داخل اللجان

قال مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، انه تم التوصل إلى الطلاب المتسببين في تصوير امتحان الفلسفة والمنطق والاحياء والاستاتيكا، وقاموا بتداولهم عبر صفحات السوشيال ميديا .

وشدد المصدر، انه سيتم الإعلان عنهم في بيان رسمي، بعد انتهاء وقت الامتحان الأصلي، وتحويلهم للشؤون القانونية وتطبيق قانون معاقبة الغش عليهم.

وكان قد تداول صفحات السوشيال ميديا ، صور امتحان " الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا"، زاعمين انه الامتحان الاصلي الذي يؤديه الطلاب حالياً داخل اللجان.

بدأ صباح اليوم، امتحان مادة "الأحياء"، لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان "الإستاتيكا"، لطلاب شعبة علمي رياضة ، وامتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، على مستوي الجمهورية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، موزعين علي 2089 لجنة على مستوي الجمهورية.

وحرصت ادارات اللجان الامتحانية علي اتباع الإجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الإلكترونية .

ويختتم طلاب الثانوية العامة، ماراثون امتحانات العام الدراسي حالي 2021/2022، اليوم الخميس.

على صعيدا أخر تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، إعلان موعد إعلان نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022، وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات.

كما تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد حول تحديد الوزارة موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة، إن الأخبار المتداولة حول تحديد موعد انطلاق العام الدراسي في 17 سبتمبر ليس له أي أساس من الصحة.

كما نفي شوقي، ما تردد عن تحديد الوزارة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لتكون قبل 2 أغسطس المقبل، قائلا: "كل ما يثار من أخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة".

وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين)، امس، الامتحان في مادة الاقتصاد.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين وعددهم 25 لجنة فى 23 محافظة، ولم تتلقى أي ملاحظات.

جدير بالذكر أن يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022، سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -