!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

أمهات مصر : عن امتحانات الثانوية .. التفاضل صعب والجيولوجيا متوسط وعلم النفس بدون شكاوى

أمهات مصر : عن امتحانات الثانوية ..  التفاضل صعب والجيولوجيا متوسط وعلم النفس بدون شكاوى

امتحانات الثانوية : التفاضل صعب والجيولوجيا متوسط وعلم النفس بدون شكاوى

واصل إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، برئاسة عبير أحمد، متابعة ورصد إمتحانات الثانوية العامة 2022.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب علمي رياضة جاء صعبا في أغلب الأسئلة وشكاوي من قصر الوقت المخصص للإمتحان، حيث قال أولياء أمور: "الوقت قصير علي إمتحان طويل وأغلبه صعب، ويحتاج لتفكير"، بحسب أولياء أمور الطلاب.

كما أدي طلاب شعبة العلمي علوم إمتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، موضحه أن الإتحاد لم يرصد شكاوى بخصوص مستوي الامتحان وعدد من أولياء الأمور أكدوا أن الامتحان متوسط الصعوبة.

وتابعت: أدي طلاب القسم الأدبي امتحان مادة علم النفس والاجتماع، حيث جاء الامتحان في مستوي الطالب المتوسط، وأغلب الأسئلة جيدة ولم يشهد صعوبة.

الجدير بالذكر، أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وشددت الوزارة علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الإمتحانات التي أعلنتها الوزارة والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأضافت الوزارة، في بيان سابق قبل بدء الإمتحانات، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading