!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

شوقي : الغش موجود وأطراف كثيرة بالمجتمع .. تشارك فيه

شوقي : الغش موجود وأطراف كثيرة بالمجتمع ..  تشارك فيه

الغش موجود وأطراف كثيرة بالمجتمع تشارك فيه

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رأية الصريح في قضية شائكة «الغش» بالامتحانات.

وقال «شوقي» إن الغريب في نظره أن الكثيرين يعلقون على الغش وكأنهم تفاجأوا كل مرة بينما الواقع أن ظاهرة الغش موجودة بكثافة منذ عقود ويشارك بها، للأسف الشديد، أطراف كثيرة بالمجتمع.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هناك ضغوط تمارس من بعض أولياء امور لتسهيل اللجان وهناك ضغوط على المراقبين واستغلال الحمامات واستغلال التقنيات ومحاولات تهريب موبايلات ومحاولات تصوير ومحاولات زرع سماعات صغيرة بالأذن وهذا موجود منذ أعوام وليس فقط في الثانوية العامة.

وتساءل الدكتور طارق شوقي أين المفاجأة اذا؟، وكشف عن مجهود التصدي للغش بالأرقام:

_ استطعنا تقليص هذه الظاهرة بشكل هائل ويكفي انه يتم ضبط كل محاولات الغش الإلكتروني والتي لم تتجاوز ١٠ محاولات من ٦٥٠ الف طالب منذ بدء الامتحانات وهذا انجاز رائع بجميع المقاييس.

_ الغش مسؤولية مجتمع بأسره وليس وزارة أو حكومة أو جهاز أمني، ليحاسب كل ولى أمر نفسه بصدق ويقرر ما اذا كان الاولاد ينجحون بمجهودهم وعن استحقاق في كل مراحل التعليم أم بوسائل اخرى

ووجه الدكتور طارق شوقي، سؤالا، هل يساعد الإعلام على دراسة الظاهرة والعمل على زيادة الوعى المجتمعي بمخاطرها؟

ولفت الوزير إلى ضرورة النظر إلى نتائج الثانوية العام الماضي، لقياس هل استفاد طالب من محاولات الغش؟ لم يحدث بل بالعكس تماما وقد صرخ الكثيرون واستغاثوا وعبروا عن القلق وعدم تكاقؤ الفرص العام الماضي بشكل اكبر وأثبتت النتائج عكس ذلك.

وأكد أن امتحانات هذا العام أفضل كثيرا والغش تقلص إلى أدنى المستويات ولا يوجد ما يخل بتكافؤ الفرص مطلقا

وطالب الدكتور طارق شوقي، بانتظار نتائج التحقيقات الاسبوع المقبل وبعد انتهاء الامتحانات سوف تعلن عن من تمت معاقبتهم من الطلاب أو الاداريين خلال كل فترة الامتحانات.

وأكد أن هذه القضية تعكس جذور المشكلة وهى انحسار الرغبة الحقيقية في التعلم وتعاظم الشهية لدرجات وشهادات بلا تعلم وبأى طريقة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading