أخر الاخبار

لطلاب الثانوية العامة 2022 .. كليات تشترط اجتياز اختبارات القدرات قبل الالتحاق

لطلاب الثانوية العامة    2022   .. كليات تشترط اجتياز اختبارات القدرات قبل الالتحاق

كليات تشترط اجتياز اختبارات القدرات قبل الالتحاق

كليات تتطلب اختبارات قدرات لطلاب الثانوية العامة 2022، بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة يبحث الكثير من الطلاب عن الكليات التي تحتاج الي اختبارات قدرات .

كليات تشترط قبل الالتحاق بها التقدم لاختبارات القدرات

كشف الدكتور أسامة السيد عميد كلية تربية نوعية بجامعة عين شمس ،عن أسماء الكليات التي تشترط ايجاز اختبار قدرات للالتحاق بها كالتالي:

التربية النوعية

التربية الفنية

التربية الموسيقية

الفنون التطبيقية

الكليات التكنولوجية

الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس

التمريض

التربية الرياضية

كليات الإعلام

الفنون الجميلة

شروط دخول اختبار القدرات

وقال الدكتور أسامة السيد أن شروط دخول اختبار القدرات السنوات الماضية هي عبارة عن منع تماما دخول اللجان بالهواتف الذكية أو آية أجهزة الكترونية، وفي حالة ضبط طالب بأحد هذه الأجهزة يكون غير لائق بالإضافة الي أنه يجب أن يلتزم الطالب بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا من قفازات طبية وكحول وكمامة.

وأضاف الدكتور أسامة أنه يفضل الحضور قبل موعد الاختبار بنحو ساعة على الأقل مع الالتزام بإجراءات التباعد وارتداء الكمامة والقفازات الطبية خلال الاختبارات الخاصة بالمقابلة الشخصية في بعض التخصصات و لا يسمح لأولياء الأمور بدخول الكليات يوم الاختبار ويمنع تماما تصوير الاختبارات، وفي حالة ضبط الطالب بهذا الفعل يكون غير لائق، ويعرض نفسه للمساءلة القانونية.

موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2022

ووفق بيان المجلس الأعلى للجامعات، فإن موعد إجراء اختبارات القدرات في الكليات المختلفة يكون بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، بنفس قواعد العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -