!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تعليمات تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2022 / 2023

تعليمات تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي  2022 /  2023

للقبول بأولى إعدادي .. ننشر الإجراءات المتبعة بعد إعلان نتيجة السادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاجراءات المتبعة بالمدارس الابتدائية فور إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي، استعدادًا لتنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام 2022/2023.

وتضمنت الإجراءات الآتي:

_ تحریر كشوف التلاميذ الناجحين من أصل وثلاث صور مرتبة تنازليا حسب المجموع علي أن تتضمن ( اسم التلميذ - تاريخ الميلاد – السن في ۲۰۳۲/١٠/١ - المجموع ) توضع بطاقة درجات النجاح بملفات التلاميذ بمعرفة لجنة من المدرسة تحت رئاسة مختص شئون الطلبة.

_ يراعي تحرير كشوف مستقلة لكل مدرسة إعدادية في حالة تنسيق التلاميذ على أكثر من مدرسة اعدادية.

_ تسلم الملفات مستوفاه إلى المدارس الاعدادية بحيث تتأكد اللجنة المشكلة باستلام الملفات بكل مدرسة اعدادية من وجود الاتي بكل ملف تلميذ:

محتوى الملفات

1- شهادة الميلاد كمبيوتر.

۲- بطاقة درجات النجاح

3- البطاقة الصحية والبطاقة المدرسية

4- طلب التحاق التلميذ عند قبوله بالصف الاول الابتدائي عند دخوله المدرسة الابتدائية.

وأضافت أنه عند استلام الملفات من المدرسة الابتدائية تحتفظ المدرسة الإعدادية بأصل الكشوف طرف مختص شنون طلبة المدرسة وصورة من الكشوف مع اللجنة المكلفة بفحص الملفات بالمدرسة الاعدادية.

وشددت على ضرورة أن تحتفظ المدرسة الابتدائية بصورتين من الكشوف، وصورة طرف مختص شلون طلبة المدرسة، بينما الصورة الأخرى توضع في مكان ظاهر بالمدرسة لتعريف ولي الأمر بالمدرسة الإعدادية التي تم تنسيق ابنه عليها لاستيفاء الاوراق المطلوبة وطوابع البريد.

الإعلان

- تقوم المدرسة الإعدادية بالإعلان في مكان ظاهر بالمدرسة عن الاوراق المطلوبة للتقديم للصف الاول الإعدادي ومنها الطوابع والدمغات

- تتبع نفس تعليمات الدور الأول على التلاميذ الناجحين في امتحان الدور الثاني.

- تحدد الإدارات التعليمية فترة زمنية تتسلم فيها المدارس الاعدادية ملفات التلاميذ الناجحين في امتحان الدور الأول وكذلك الناجحين في امتحان الدور الثاني من الصف السادس الابتدائي - ثم تقوم المدارس الاعدادية بتسليم كشوف بأسماء واعداد التلاميذ المقبولين بالصف الأول الإعدادي بالإدارة التعليمية التابع لها هذه المدارس.

- تقوم الادارات التعليمية بأخطار إدارة التعليم بالمديرية بأعداد التلاميذ لعمل الاحصائيات المطلوبة والميزانيات الخاصة بالمدارس

تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2022/2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2022/2023 والتي جاءت وفقًا للكتاب الدوري الذي عممته وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية والتي تضمنت الآتي:

_ يقبل بالصف الاول من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي ( الحلقة الاعدادية ) جميع التلاميذ الناجحين بالصف السادس الابتدائي في الدورين الأول والثاني.

_ يقبل بالصف الاول من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي (الحلقة الاعدادية ) جميع التلاميذ خريجي مدارس الفصل الواحد والتعليم المجتمعي وفق السن حسب القرار الوزاري رقم (٤٢٠) لسنة ٢٠٠٦م. 3، وتقوم كل ادارة تعليمية بعمل كشف تنسيق للتلاميذ الناجحين في الصف السادس الابتدائي بالمدارس الابتدائية وتوزيعهم على المدارس الاعدادية للعام الدراسي ٢٠۲۳/۲۰۲۲ مع مراعاة التقسيم الجغرافي وقرب السكن وكثافات الفصول واعدادها المتوقعة بالمدارس الاعدادية – ضرورة تنسيق طلاب المدارس الخاصة بنوعيها ( عربي لغات ) والمدارس الرسمية لغات على المدارس الحكومية ويكتب بجوارها (ان رغب ولي الامر ) مع عدم اغفال المدارس الجديدة.

وأشارت إلى أنه لا تسلم ملفات التلاميذ الناجحين في امتحان الحلقة الأولي للتعليم الاساسي إلى أولياء الامور أو التلاميذ، مشددة على ضرورة عدم استلام ملفات فردية من التلاميذ أو أولياء الأمور، مع مراعاة أن تتسلم مدارس الحلقة الثانية ( الاعدادية ) ملفات التلاميذ الناجحين في الحلقة الاولي ( الابتدائية) وفق جدول تنسيق المدارس الذي تعده كل ادارة تعليمية لمدارسها.

ووجهت بكتابة كشوف منفصلة بأسماء التلاميذ خريجي التعليم المجتمعي متضمنة ( اسم التلميذ - تاريخ الميلاد -السن في ۲۰۲۲/۱۰/۱ - المجموع ).


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading