أخر الاخبار

مصدر بـ التعليم : كثافة المدارس المعيار الأول لقبول تحويل الطلاب

مصدر بـ التعليم : كثافة المدارس المعيار الأول لقبول تحويل الطلاب

«التعليم»: كثافة المدارس المعيار الأول لقبول تحويل الطلاب

تواصل وزارة التربية والتعليم فتح باب تحويلات الطلاب بين المدارس حتى يوم 15 أغسطس المقبل، موضحة أن التحويل يجرى إلكترونيا بين المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات، مع بقاء التحويل ورقيا بين المدارس الخاصة ومدارس التعليم الفنى، مشيرة إلى ظهور نتيجة التحويلات بعد انتهاء المدة المقررة للتقديم.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، إن الكثافة شرط أساسى لقبول طلب التحويل؛ أى لا بد من توافر مكان خالى فى المدرسة التى سيتم الانتقال لها، حيث إن التحويل لا يكون على حساب زيادة كثافة الطلاب فى المدرسة والفصول، ولا بد أن تكون المدرسة قد سبقت وقبلت تلاميذ فى نفس سن الطالب المنقول لها خلال العام نفسه، لافتا إلى أنه بعد ظهور نتيجة التحويل بالقبول؛ يجب على ولى الأمر إنهاء إجراءات نقل أوراق الطالب.

وأضاف المصدر،  أنه يسمح بالتحويل من المدارس الرسمية للغات بنوعيها إلى الصفوف المناظرة بالمدارس الرسمية شرط سماح الكثافة فقط، ولا يجوز التحويل بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة؛ إلا فى حالة عدم وجود مدارس تكون الدراسة فيها بنفس اللغة التى كان يدرس بها الطلاب كلغة أجنبية أولى، بجانب عقد امتحان للطالب واجتيازه له.

وأشار المصدر، إلى أنه يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات؛ والمدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة «الدولية»، إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها، على أن يكون التلميذ مقيدا بتلك المدارس قيدا قانونيا صحيحا مع شرط سماح الكثافة.

وأوضح المصدر، أنه يجوز تحويل الطلاب من مدارس اللغات أو المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة «الدولية»، أو المدارس الخاصة «عربي«؛ إلى المدارس الرسمية «عربى» مباشرة دون أى اختبارات ودون النظر إلى نجاحهم فى مادة المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية.

وأضاف المصدر أنه يستثنى من ميعاد التحويل حالات معينة منها وفاة ولى الأمر أو نقله إداريا إلى محافظة أخرى، أو حدوث كارثة للأسرة، على أن يثبت ذلك بشهادة رسمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -