أخر الاخبار

تنسيق 2022 .. 75 رغبة لتقديم طلاب الشهادات الفنية إلى الجامعات الحكومية

تنسيق  2022 .. 75 رغبة لتقديم طلاب الشهادات الفنية إلى الجامعات الحكومية

75 رغبة لتقديم طلاب الشهادات الفنية إلى الجامعات الحكومية

وافق المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس، على قواعد تنسيق 2022 للقبول للجامعات الحكومية والمعاهد والجامعات التكنولوجية للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية للعام الجامعي 2022 / 2023.

أكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه يحق لطلاب الشهادات الفنية المختلفة بنظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، التنسيق بالجامعات الحكومية والتكنولوجية من خلال موقع التنسيق، مشيرًا إلى أن الطالب يقوم بتسجيل 75 رغبة.

تنسيق 2022 .. نوضح طريقة ترتيب الرغبات لطلاب الشهادات الفنية

وعن طريقة ترتيب الرغبات.. أوضح الأعلى للجامعات، أن الطالب يقوم بالتنسيق بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

تابع الأعلى للجامعات: يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، مؤكدًا أنه يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات: بالنسبة للإدارات التعليمية لطلاب المدارس، وعنوان السكن لطلاب المعاهد المتوسطة والواردة من المعهد.

أضاف الأعلى للجامعات، أن الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد تختلف طبقًا لكل شهادة على حدة، حيث يتم تحديد حد أدني لكل شهادة منفصلة من 3 إلى 5 سنوات على موقع التنسيق، وكذلك خريجي معاهد التمريض والسياحة والخدمة الاجتماعية، مشيرًا إلى أنه يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

تنسيق 2022 .. قبول طلاب الشهادات الفنية من خلال الموقع الإلكتروني

أشار الأعلى للجامعات، إلى أنه يتم قبول طلاب الشهادات الفنية، بتنسيق 2022 من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق عبر الرابط التالي، وذلك في حدود النسبة المقررة وهي 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية tansik.egypt.gov.eg

أكد الأعلى للجامعات، أنه يكون ثلثي النسبة المتاحة لطلاب الشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية ودبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية + سنتان، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -