أخر الاخبار

وزير التعليم : إعداد نتيجة الثانوية قريبا .. والتظلمات ليست لها فائدة

وزير التعليم : إعداد نتيجة الثانوية قريبا .. والتظلمات ليست لها فائدة

التعليم : إعداد نتيجة الثانوية قريبا .. والتظلمات ليست لها فائدة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري العمل على إعداد نتيجة الثانوية العامة 2022، والاستعداد للتظلمات، وأيضا طباعة الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد.

وأشار وزير التربية والتعليم، في تصريحات له، إلى أن التصحيح الإلكتروني لا يتدخل به عنصر بشري، مشيرا إلى أن التظلمات ليس لها فائدة مع وجود التصحيح الإلكتروني، قائلا: "ده لو الناس عايزة نصحتي، ولكن التظلم حق للطلاب".

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن تظلمات العام الماضي لم تغير النتيجة، فالتصحيح الإلكتروني لم يخطىء.

أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، وأدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق".

كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".

وقامت غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (3) حالات غش منها حالة غش في مادة الأحياء بمحافظة (الشرقية)، وحالة غش في مادة الفلسفة بمحافظة (شمال سيناء)، وحالة غش في مادة الإستاتيكا بمحافظة (الشرقية)، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

كما رصدت الغرفة إغماء الطالبة (س.ح.ح) بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة ونقلها لمستشفى عين شمس العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإعياء وهبوط بالضغط للطالبة (ع.س.م) بإدارة القناطر الخيرية التعليمية بمحافظة القليوبية ونقلها لمستشفى القناطر المركزى وعمل الإسعافات اللازمة لها.

جدير بالذكر أن يوم السبت 23 يوليو 2022 هو أخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM)، وعددهم (1796) طالب في 14 محافظة، حيث سيؤدي الطلاب الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)".



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -