أخر الاخبار

وزير التعليم : لم يستفد أي طالب من محاولات الغش .. والظاهرة تقلصت

وزير التعليم : لم يستفد أي طالب من محاولات الغش .. والظاهرة تقلصت

وزير التعليم : لم يستفد أي طالب من محاولات الغش

ناشد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المواطنين إعادة النظر على نتيجة الثانوية العامة 2021 التي أُعلنت العام الماضي ودراستها جيدا.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، “لم يستفد أي طالب من محاولات الغش في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، رغم أن الكثيرين صرخوا واستغاثوا وعبروا عن القلق، وعدم تكافؤ الفرص العام الماضي بشكل أكبر، إلا أن نتيجة الثانوية العامة أثبتت نزاهة الامتحانات وعدم استفادة الغشاشين”.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "امتحانات الثانوية العامة هذا العام أفضل كثيرا، والغش تقلص إلى أدنى المستويات، ولا يوجد ما يخل بتكافؤ الفرص مطلقا".

ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطمأنة طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعد واقعة تصوير امتحان الفيزياء من داخل سيارة اليوم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريح لـ"صدى البلد"، لا داعي للقلق، فالموضوع انتهى بضبط المتسببين، وامتحانات الثانوية العامة 2022 تسير على أفضل ما يكون.

وأضاف وزير التربية والتعليم، “لا نريد الاسترسال في مثل هذا الموضوع؛ لأن هذا يحقق هدف من يحاول التشويه”.

واستكمل وزير التربية والتعليم، تصريحاته، قائلًا “الملاحظة المحورية ان الورقة المصورة في السيارة ليست بحوزة طالب ولا علاقة لها بالامتحان أو الدرجات أو تكافؤ الفرص وهذا هو المهم”.

وقال وزير التربية والتعليم “نحن نحقق مع المتسببين بمساعدة الاجهزة الامنية، ولا داعي للجدل حول ما هو الامتحان الاساسي والاحتياطي، ونحن ذكرنا بأنه تم ضبط المتسببين ولن نحدد هويتهم حتى انتهاء التحقيقات”.

وكانت حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بعد أن ظهرت بين الصور المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الان داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 ، صورا تكشف عن تصوير الامتحان من داخل سيارة أي من خارج لجنة الامتحان .

وتساءل الجميع : أين وزارة التربية والتعليم من فكرة خروج امتحان الفيزياء من اللجنة بعد دقائق من توزيعه في اللجان ؟

وعبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن استيائهم الشديد من هذه الصور ، مؤكدين اهن هذا الوضع يعرض أبناءهم الذين ذاكروا طوال العام للظلم ، فلم يعد هناك اهي تكافؤ للفرص.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -