أخر الاخبار

وزير التعليم .. عن بدء العام الدراسي 17 سبتمبر : مجرد اجتهادات غير مسئولين عنها

وزير التعليم ..  عن بدء العام الدراسي 17 سبتمبر :  مجرد اجتهادات غير مسئولين عنها

وزير التعليم عن بدء العام الدراسي 17 سبتمبر

نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، ما تردد حول تحديد الوزارة موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم ، مؤكداً أن هذا الأمر عاري تماماً من الصحة .

كما نفي وزير التعليم ، تحديد الوزارة لموعد نتيجة الثانوية العامة لتكون قبل 2 اغسطس المقبل ، قائلا ، كل ما يثار من اخبار مجرد اجتهادات لا اساس لها من الصحة ، وان الوزارة غير مسؤلة عن هذة الاجتهادات ، وتابع قائلاً: «أرجوكم لا تسألونا لأننا قلنا سنعلن قبل نهاية الاسبوع ولسنا مسؤولين عن اجتهادات البعض الذين لا يعلمون القرارات النهائية!».

يذكر أن أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في وقت سابق ، ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل نهاية الاسبوع الحالي عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة، إضافة لنظام التظلمات .

وأضاف وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ، أن الوزارة ستعلن ايضا جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وخريطة العام الدراسي الجديد.

وكان قد اكد وزير للتربية والتعليم والتعليم الفني، أن الغش مسؤولية مجتمع بأسره وليس وزارة او حكومة او جهاز أمني، ليحاسب كل ولى امر نفسه بصدق ويقرر ما اذا كان الاولاد ينجحون بمجهودهم وعن استحقاق في كل مراحل التعليم ام بوسائل اخرى؟.

وطرح «شوقي» ، سؤالا هاما ، قائلا ، هل يساعد الإعلام على دراسة الظاهرة والعمل على زيادة الوعى المجتمعي بمخاطرها؟

وتابع شوقي ، قائلا ، انظروا الى نتائج الثانوية العام الماضي. ادرسوها جيدا. هل استفاد طالب من محاولات الغش؟ لم يحدث بل بالعكس تماما وقد صرخ الكثيرون واستغاثوا وعبروا عن القلق وعدم تكاقؤ الفرص العام الماضي بشكل اكبر وأثبتت النتائج عكس ذلك!.

ولفت وزير التعليم ، إلي أن امتحانات هذا العام افضل كثيرا والغش تقلص الى ادنى المستويات ولا يوجد ما يخل بتكافؤ الفرص مطلقا.

وقال الوزير، أرجو الانتظار لنتائج التحقيقات الاسبوع القادم وبعد انتهاء الامتحانات سوف نعلن عن من تمت معاقبتهم من الطلاب او الاداريين خلال كل فترة الامتحانات ، مضيفا ، لنتذكر ان هذه القضية تعكس جذور المشكلة وهى انحسار الرغبة الحقيقية في التعلم وتعاظم الشهية لدرجات وشهادات بلا تعلم وبأى طريقة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،قائلا ، ان الغريب في نظري ان الكثيرين يعلقون على الغش وكأنهم تفاجأوا كل مرة بينما الواقع أن ظاهرة الغش موجودة بكثافة منذ عقود ويشارك بها، للأسف الشديد، اطراف كثيرة بالمجتمع وهناك ضغوط تمارس من بعض اولياء امور لتسهيل اللجان وهناك ضغوط على المراقبين واستغلال الحمامات واستغلال التقنيات ومحاولات تهريب موبايلات ومحاولات تصوير ومحاولات زرع سماعات صغيرة بالأذن وهذا للاسف موجود منذ اعوام وليس فقط في الثانوية العامة!

وتساءل وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية ، قائلا ، اين المفاجأة اذا؟.

واضاف «شوقي» ، قائلا ، " نحن استطعنا تقليص هذه الظاهرة بشكل هائل ويكفي انه يتم ضبط كل محاولات الغش الالكتروني والتي لم تتجاوز ١٠ محاولات من ٦٥٠ الف طالب منذ بدء الامتحانات وهذا انجاز رائع بجميع المقاييس.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -