!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

انتهاء تصحيح : 5 امتحانات بالثانوية العامة 2022 .. و٣ مواد خلال أيام

انتهاء تصحيح :  5 امتحانات بالثانوية العامة 2022  ..  و٣ مواد خلال أيام

انتهاء تصحيح 5 امتحانات بالثانوية العامة 2022

واصلت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية اليوم في القاهرة و الاسكندرية و المنصورة و أسيوط بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات و التقويم ، أعمال التصحيح و التقدير لاختبارات الثانوية العامة التي أدي الطلاب الامتحانات بها خلال. الفترة الماضية ، وذلك في مدينة ٦ اكتوبر التعليمية حيث تتم أعمال التقدير بدون تدخل بشري.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

وكشفت مصادر أن أعمال التصحيح وتقدير أوراق اجابات الطلاب تتم حاليا فى 4 مواد امتحانية أدي بها الطلاب الامتحان وهي مواد الكيمياء و الجغرافيا واللغة الاجنبية الاولي والديناميكا وذلك بواسطة الماسحات الضوئية وبدون تدخل بشري ، حيث يتم تصحيح ما يتراوح ما بين 90 و 120 ألف ورقة في الساعة الواحدة ، من المتوقع الانتهاء من أعمال التقدير الخاصة بتلك المواد خلال الاسبوع المقبل .

المواد غير المضافة للمجموع

وأوضح المصادر أن أعمال التقدير للمواد الغير مضافة للمجموع التي تسمل مواد التربية الدينية و التربية الوطنية و الاقتصاد والاحصاء ، أضافة لمادتى اللغة العربية و اللغة الاجنبية الثانية التي تشمل مواد ( الفرنساوي – الايطالي – الالماني – الاسباني – الصينى ) قد تم الانتهاء من أعمال التصحيح الخاص بهم وفق القواعد المتبعة ووفق الخطة الزمنية المخصصة لاعمال التصحيح وتقدير الاجابات.

الاسبوع الاخير للامتحانات

وكان الأسبوع الاخير من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 ، قد انطلق صباح اليوم ، حيث واجه طلاب العلمي علوم مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة ، بينما يواجه طلاب العلمي رياضة مادة التفاضل والتكامل أحد فروع الرياضة البحته ، أما طلاب الادبي فيوجهون مادة العلم النفس و الاجتماع.

المواد المتبقية

ويتبقي لطلاب شعبة العلمي رياضة مواجهة غدا الثلاثاء مع مادة الجبر والهندسة الفرغية أحد فروع الرياضة البحته ، في حين يشهد يوم الخميس أخر أيام امتحانات الثانوية العامة مواجهات ساخنة لطلاب العلمي علوم مع مادة الاحياء ، ولطلاب العلمي رياضة مع مع مادة الاستاتيكا أحد فروع الرياضة التطبيقية ، و الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الادبية .

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تتم في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من تداعيات موجات جائحة فيروس كورونا.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading