أخر الاخبار

حقيقة : ضم الصفين الخامس والسادس الابتدائي .. بالنظام الجديد

حقيقة :  ضم الصفين الخامس والسادس الابتدائي  ..  بالنظام الجديد

حقيقة ضم الصفين الخامس والسادس الابتدائي بالنظام الجديد

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما يتم تداوله عن ضم السنوات الدراسية بالصفين الخامس والسادس الابتدائي.

وقال الوزير، إن هذا لا أساس له من الصحة، لافتا إلى أن قطار المناهج الجديدة يصل للصف الخامس الابتدائي.

وأضاف الدكتور طارق شوقي في تصريحات عبر جروب واتس أب، أن التطوير مستمر عام تلو الآخر بلا أي ضم للسنوات .

يؤدي اليوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022 طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) ، الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى "الفلسفة، والمنطق"، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الأحياء)"، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) ".

وتمكنت صفحات الغش من الوصول إلى أجزاء من امتحان الجبر والهندسة الفراغية بعد مرور نصف ساعة من زمن الامتحان، وتبادل الطلاب الإجابات على جروبات الغش.

وتفتح لجان امتحانات الثانوية العامة أبوابها أمام الطلاب في الثامنة صباحًا، قبل ساعة من بدء الامتحان، حتى يتمكن المراقبين والقائمين على تأمين الامتحانات من اتخاذ الإجراءات التفتيشية المعتادة بشكل سهل ودون التأثير على وقت الامتحان.

ويبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، من خلال أسئلة وإجابات على "البابل شيت" وفقا لأسئلة نظام التقييم الجديد للثانوية العامة.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -