!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

ماخدش فلوس ومعاه تصريح .. القصة الكاملة للموكب الأسطوري لمدرس الفلسفة

ماخدش فلوس ومعاه تصريح .. القصة الكاملة للموكب الأسطوري لمدرس الفلسفة

القصة الكاملة للموكب الأسطوري لمدرس الفلسفة

انتشرت مجموعة من الفيديوهات والصور لأعداد مهولة من طلاب الثانوية العامة الحاضرين بمركز شباب الصفا بمنطقة الهرم، أمام أحد مدرسين مادة الفلسفة والمنطق، يرتدون زي موحد باللون الأبيض، ممسكين بلافتات تحمل أسم المدرس وعبارات شكر له.

ودخل المدرس في موكب ضخم مستقل سيارة مرسيدس، وتتبعه سيارة أخرى خاصة بالحراس الشخصيين له، وزعم المدرس على توثيق مشهد دخوله بتصويره من خلال طائرة الدرون، مما أثار جدل واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

ووفقا لمصادر بوزارة التربية والتعليم، يدعى المدرس سيد العراقي، وهو مدرس لمادة الفلسفة والمنطق، مستقيل من الوزارة عام 2012، ومتفرغ للعمل بالسناتر والدروس الخصوصية.

الشباب والرياضة

كشف الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل أحد مراكز الشباب بالجيزة، لمدرس يقدم حصة مراجعة لطلاب الثانوية العامة، في مادة الفلسفة، والذي أثار جدلًا واسعًا جراء ما وُصف بـ"الاستقبال الأسطوري" قبيل تقديم المراجعة.

وقال "فوزي": إن ما قدمه المدرس حصة مراجعة مجانية نفذتها مديرية الشباب والرياضة بالجيزة للطلاب، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية".

وأضاف أن: "الوزارة في إطار دورها المجتمعي تنفذ قوافل تعليمية وطبية ونعمل مع كل الوزارات بما يخدم الصالح العام للمواطن المصري ونقدم خدمات مجانية حتى يكون هناك دعم لهم من خلال مراكز الشباب".

التعليم ترد

علق ناصر شعبان، مدير إدارة الهرم التعليمية، التابعة لمديرية الجيزة، على الفيديو المتداول عبر "سوشيال ميديا" لمعلم المواد الفلسفية.

وقال شعبان لمصراوي، الأربعاء، إن ثقافة النظام الجديد في التعليم تستغرق لتوصيلها للشعب، لتتغير الثقافات، لاستيعاب أن الاعتماد أصبح على الاستنتاج والبحث واستنباط المعلومة وليس الحفظ والتلقين، كما حدث بالماضي.

وتابع:"ده مش هيحصل غير بالتوعية عبر وسائل الإعلام بكافه أنواعها، حتى نستطيع تغيير ثقافة الرأي العام، ودا هيستغرق منا وقت ولكن إن شاء الله هيتحقق".

ليست الواقعة الأولى

احتفال مدرس الفلسفة، لم تكن الواقعة الأولى من نوعها، فاعتاد المدرس نفسه على إثارة الجدل لسنوات متعددة، فظهر في سنة 2016 في نادي رياضي يحتشد به عدد كبير من طلاب الثانوية وسط أجواء احتفالية كبيرة.

وتكرر المشهد في سنة 2019 وكان المدرس حينها استأجر قاعة أفراح ليقيم بها مراجعة ليلة الامتحان للطلاب وسط إقامة فقرات واحتفالات كبيرة.

تفاعل السوشيال ميديا

تفاعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" مع الفيديوهات والصور ما بين المؤيد والمعارض.

ويعرف البعض المدرس ويكتب له عبارات الشكر والمدح، والبعض الآخر يعترض ويراه مخالف للقوانين ويطالب بمحاسبته.

علق حساب باسم يوسف أشرف: شكرا يا مستر على كل حاجة، حضرتك هتوحشنا جد، وشكرا على اهتمامك بينا كنت بتعاملنا كاولادك مش مجرد طلاب عندك، كما كتب حساب باسم بسملة: أحلى حاجة إن احنا بنختم السنة مع حضرتك وحقيقي هنفتقد حضرتك جدا.

وعلقت هبة بشير: أنت نعم المدرس والأب لأولادنا، وكتبت هدى حامد: انت مضييع على الأولاد يوم قبل الامتحان علشان تعمل شو لنفسك، قمة الاستغلال، كما كتب أحمد السيد، انحدار بمستوى التعليم، وللأسف في ناس مساعداه على ده.

تعليم النواب

علق الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، والهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على نشر أحد المدرسين اليوم فيديو لمحاضرة المراجعة النهائية في مادة الفلسفة بإحدى دوائر الجيزة.

وقال المندوه ، إنه يعقتد أن ذلك من باب توثيق الحدث من قبل المدرس أو القائمين على تنظيم هذه المحاضرة، وهذا ليس به أي مشكلة أو تعقيب، موضحا في الوقت نفسه أن هذا المدرس يأتي بالمجان لتقديم مثل هذه المحاضرات وبالتالي لا عيب في أن يسوق لنفسه من هذا الباب.

وأوضح أن المحاضرات التي ينظمها لطلاب الثانوية العامة بدائرته بمحافظة الجيزة بالمجان، وتهدف في المقام الأول إلى مساندة أولياء الأمور، مؤكدا أن محاضرات المراجعة لطلاب الثانوية العامة مفيدة للغاية، وتهدف إلى مساندة ودعم الطلاب في هذه الفترة الحساسة من العام الدراسي وهي الإمتحانات.

 


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading