!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

لطلاب الثانوية العامة.. ننشر رسوم أداء اختبارات القدرات

لطلاب الثانوية العامة.. ننشر رسوم أداء اختبارات القدرات

الثانوية العامة .. رسوم أداء اختبارات القدرات

أقر المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022/2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

وينطلق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، باختبارات القدرات، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، والانتهاء منها قبل انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الناجحين فى الثانوية العامة.

وكشفت قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، عن أن درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات المعنية بأداء هذه الاختبارات 60% من إجمالي مجموع درجات الاختبارات، وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات بإدخال نتائج امتحانات القدرات مباشر لكافة الطلاب المتقدمين (مقبول - لائق - غير لائق)، ومراجعة الاسم مع رقم الجلوس في الإدخال (تفاديا لحدوث أخطاء)، على موقع التنسيق الإلكتروني مباشرة ويتم تسليم كل كلية كودا ورقما سريا من مكتب التنسيق.

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، عن إتاحة دليل استرشادى شامل حول إجراءات وقواعد وطبيعة ومواعيد وأماكن إجراء تلك الاختبارات على موقع التنسيق الإلكترونى ومواقع الكليات خلال الساعات المقبلة.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية – الصينية بجامعة قناة السويس – التمريض – الإعلام).

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، رسوم امتحانات القدرات، بـ 450 جنيهًا لكل كلية، حيث يتم توزع 300 جنيه كحصة للكلية التي يؤدى بها الطالب اختبارات القدرات، و100 جنيه كحصة لصندوق رعاية المبتكرين بأكاديمية البحث العلمي، و50 جنيهًا للمجلس الأعلى للجامعات مقابل اختبار القدرات عن كل طالب مقدم لأداء هذه الاختبارات، ويتم سداد رسوم اختبار القدرات مرة واحدة ولكلية واحدة فقط، وأنه لا يجوز أن يسجل الطالب لأداء اختبارات القدرات لكليتين متناظرتين أو تخصصات واحدة بعينها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading