أخر الاخبار

خطاب مهم وعاجل : من التعليم بشأن ملفات التقديم للمدارس وجمع التبرعات

خطاب مهم وعاجل : من  التعليم بشأن ملفات التقديم للمدارس وجمع التبرعات

خطاب من" التعليم" بشأن ملفات التقديم للمدارس وجمع التبرعات

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع مديريات التربية والتعليم، بشأن تقديمات المدارس.

وجاء نص الخطاب كالتالي: "إنه في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالشرقية على المصلحة العامة لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور يتم الالتزام بالآتي:

1) ممنوع منعا باتا جمع طوابع البريد من أولياء الأمور على ملفات الالتحاق بجميع مراحل التعليم بالمدارس لعدم وجود قرار او كتاب دوري أو قانون يجيز جمع تلك الطوابع البريدية، وفقًا لما ورد بكتاب الإدارة العامة للتوجية المالي والإداري بالوزارة بتاريخ 18 أغسطس 2018م ويتم جمع دمغات خاصة بصندوق دعم المشروعات وتنمية الموارد ونقابة المين على طلب الالتحاق فقط.

2) ممنوع منعًا باتًا طلب شهادات الميلاد كمبيوتر حديثة الإصدار لسنة 2022م من أولياء الأمور عند قبول ملفات الالتحاق بالمدارس لجميع المراحل التابعة لعدم وجود قرار أو کتاب دوري أو قانون يجيز إجبار ولي الأمر على استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة إصدار لسنة 2022م.

3) عدم قبول أي تبرعات تحت أي مسمى من أولياء الأمور عند قبول ملفات التقديم بجميع المراحل أو التحويلات.

4) عدم إجبار ولي الأمر على شراء ملفات الالتحاق بالمدارس في جميع المراحل من المدرسة عن طريق الوحدة المنتجة او الجمعيات التعاونية الطلابية او من مكتبة معينة تابعة لمعلم في المدرسة المتقدم اليها الملف.

وشدد الخطاب، على أن يتم تشكيل لجنة من الإدارة وبعضوية كلًا من (إدارة المتابعة - التوجية المالي والإداري - الشئون القانونية - مديري جميع المراحل المتابعه البنود سالفة الذكر وإحالة المخالفين للشئون القانونية).

وأضاف الخطاب، أنه في حالة وجود مخالفة تقع المسئولية على كلا من مدير المدرسة وسكرتير المدرسة ولجنة استلام الملفات بالمدرسة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -