أخر الاخبار

لينك الاستعلام .. عن كود الطالب بالرقم القومي 2022

لينك الاستعلام  ..  عن كود الطالب بالرقم القومي 2022

الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2022

لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2022 .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023  إلكترونيا، ويتطلب ذلك عمل حساب إلكتروني موحد بكود للطالب.

و أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة عدم معرفة الحساب الموحد أو عدم قدرة الطالب على الوصول للبريد الإلكتروني وكلمة المرور يتم إتباع الخطوات الآتية :

_ الولوج إلى الرابط التالي

_ اختيار حساب طالب

_ كتابة الرقم القومي للطالب وكود الطالب

_ اختيار انا لست روبوت

_ الضغط على التحقق من البيانات

_ تظهر بيانات الطالب ومعها الحساب الموحد

password اضغط على إعادة تعيين كلمة المرور

ونوهت إلى أن بعد اكتمال تلك الخطوات، يكون الطالب قد حصل على البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به.

أما الطريقة الثانية فتتضمن الآتي:

_ كتابة الكود الخاص بالطالب ( 9 أرقام ) والذي يعتبر ID قبل علامة @ وبعد ذلك يتم استكمال الإيميل ليكون البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على سبيل المثال التالي:

[email protected] redsea1.moe.edu.eg

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه في حالة طب كلمة المرور ستجد ٣ حروف باللغة الإنجليزية Std وهي إختصار كلمة Student طالب وبعد ذلك رمز الشباك # وبعد رمز الشباك ٦ أرقام هما تاريخ ميلاد الطالب .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد أعلنت عن تطبيق نظام تقييم جديد بمرحلة الثانوية العامة منذ العام الدراسي 2018/2019، والذي يهدف لقياس مهارات التفكير والقدرة على التحليل وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.

ويتسلم طالب الصف الأول وفقا لنظام التقييم الجديد، جهاز حاسب لوحي «تابلت»، تتحكم به الوزارة، وتضع عليه نسخة pdf للكتب الدراسية، بعد إصدار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار بعدم طباعة كتب لمرحلة الثانوي العام.

وتحمل وزارة التربية والتعليم على التابلت الذي يتسلمه طلاب الصف الأول الثانوي أيقونة بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، وحصص مصر، وتطبيق تنويهات وغيرها.

وتجري وزارة التربية والتعليم، عدة تحديثات على أجهزة التابلت كل فترة للتأكد من أنه داخل منظومة الوزارة، إلى جانب تحديثات تخص منصة الامتحان.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -