أخر الاخبار

من الطلاب أو الإداريين .. وزير التعليم : الإعلان عن قائمة غشاشي الثانوية العامة

من الطلاب أو الإداريين .. وزير التعليم :  الإعلان عن قائمة غشاشي الثانوية العامة

وزير التعليم : الإعلان عن قائمة غشاشي الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم سوف تعلن رسميا عن من تمت معاقبتهم على الغش في امتحانات الثانوية العامة 2022 سواء من الطلاب أو الإداريين خلال كل فترة الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لنتذكر أن قضية الغش في امتحانات الثانوية العامة 2022 تعكس جذور المشكلة وهى انحسار الرغبة الحقيقية في التعلم وتعاظم الشهية لدرجات وشهادات بلا تعلم وبأى طريقة.

وكان وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة جديدة لطمأنة طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعد واقعة تصوير امتحان الفيزياء من داخل سيارة اليوم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريح لـ"صدى البلد"، لا داعي للقلق، فالموضوع انتهى بضبط المتسببين، وامتحانات الثانوية العامة 2022 تسير على أفضل ما يكون.

وأضاف وزير التربية والتعليم، “لا نريد الاسترسال في مثل هذا الموضوع؛ لأن هذا يحقق هدف من يحاول التشويه”.

واستكمل وزير التربية والتعليم، تصريحاته، قائلًا “الملاحظة المحورية ان الورقة المصورة في السيارة ليست بحوزة طالب ولا علاقة لها بالامتحان أو الدرجات أو تكافؤ الفرص وهذا هو المهم”.

وقال وزير التربية والتعليم “نحن نحقق مع المتسببين بمساعدة الاجهزة الامنية، ولا داعي للجدل حول ما هو الامتحان الاساسي والاحتياطي، ونحن ذكرنا بأنه تم ضبط المتسببين ولن نحدد هويتهم حتى انتهاء التحقيقات”.

وكانت حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بعد أن ظهرت بين الصور المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الان داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 ، صورا تكشف عن تصوير الامتحان من داخل سيارة أي من خارج لجنة الامتحان .

وتساءل الجميع : أين وزارة التربية والتعليم من فكرة خروج امتحان الفيزياء من اللجنة بعد دقائق من توزيعه في اللجان ؟

وعبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن استيائهم الشديد من هذه الصور ، مؤكدين اهن هذا الوضع يعرض أبناءهم الذين ذاكروا طوال العام للظلم ، فلم يعد هناك اهي تكافؤ للفرص.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -