أخر الاخبار

وفاة ملاحظ بالثانوية العامة .. إثر أزمة قلبية في بورسعيد قبل بدء الامتحانات

وفاة ملاحظ بالثانوية العامة  ..  إثر أزمة قلبية في بورسعيد قبل بدء الامتحانات

عمليات المعلمين : وفاة مراقب إثر أزمة قلبية في بورسعيد قبل بدء الامتحانات

تلقت غرفة عمليات نقابة المهن التعليمية المُشكلة لمتابعة أحوال المعلمين أثناء امتحانات الثانوية العامة برئاسة محمد عبدالله، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، إخطاراً من النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، يُفيد وفاة المعلم حسن محمد عبد الستارموجه تربية إجتماعية بإدارة شمال الإسماعيلية ومنتدب لأعمال الملاحظة على امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة بورسعيد الثانوية بنات.

وأوضح علي حسن الألفي، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، أن المراقب شعر بألم في الصدر في تمام الساعة الثامنة صباحاً، قبل بدء الامتحانات؛ وتم نقله فوراً إلى المستشفى التضامن في بورسعيد ولكن وافته المنية داخل المستشفى .

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين، النقابة الفرعية ببورسعيد بإنهاء إجراءات الدفن وتشييع الجنازة.

وكانت النقابة العامة للمهن التعليمة قد أعلنت تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، وخصصت رقم على الواتس آب " 01555208606" لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها .

انتهي طلاب الثانوية العامة بالشعبة الادبية والشعبة العلمية، منذ قليل، من تأدية امتحاناتهم الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية ، وامتحان علم التفس والاجتماع لطلاب الشعبة الادبية .

وادي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وعن واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة، أكد الدكتور طارق شوقي ، أن الوزارة ستعلن كافة التفاصيل عن الإجراءات الصارمة التي اتخذت في واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة أثناء فترة انعقاد الامتحانات .

وقال وزير التعليم، :" انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الأسبوع باذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية".

وأدى صباح امس طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى).

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين وعددهم 25 لجنة فى 23 محافظة، ولم تتلق أي ملاحظات.

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) بأداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -