!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يعلق على ظاهرة الغش الإلكتروني .. بامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

وزير التعليم :  يعلق على ظاهرة الغش الإلكتروني  ..  بامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

وزير التعليم يعلق على ظاهرة الغش الإلكتروني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل اكثر من ممتاز من خلال تقارير كافة الاجهزة الرقابية والامنية والمحافظين وغرفة العمليات.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفيه، انه قد تم ضبط كل من ساهم في الغش الالكتروني ورصد جروبات عديدة واغلاقها وضبط الكثير من المغرضين وقلنا سنتحدث عن هذا قبل نهاية الاسبوع.

واضاف وزير التعليم، باقي فقط يومي امتحانات ولذلك ارجو عدم كثرة الكلام عن موضوع تداول الامتحانات، لانه يعطي انطباعا مضللا للحقيقة والتركيز على حالات فردية يسيئ لجهد منظومة كاملة ويسيئ لمصر خارج البلاد.

وتابع د.شوقي، "نحن نسيطر بشكل كبير جدا وافضل من أى عام مضى ولا يوجد لدينا شك في تحقيق تكافؤ فرص لجميع الطلاب، وقد تم التعرف على كل من حاول الغش ونعلن هذا بعد كل امتحان" .

واكد وزير التربية والتعليم ، ان هذه الامتحانات هى الافضل في السيطرة على الغش رغم كل المحاولات المستميته للإساءة، وتابع دعونا نهتم بالامتحانات من حيث المضمون والفلسفة ونترك للطلاب فرصة هادئة للتحضير بدون قلق ، واتركوا لنا التعامل مع مافيات الغش ولا نسيئ للمنظومة بانفسنا في الداخل والخارج عن طريق المبالغة في وصف المشكلة وانتقاء حالات فردية وتعميمها على حوالي ٧٠٠ الف يمتحنون كل امتحان.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، بينما أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة (علم النفس والاجتماع)، كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وقد حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، موجهم بإخطار رؤساء اللجان بالتعامل بحسم مع محاولات الغش حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (7) حالات غش منها عدد حالتين غش في مادة الجيولوجيا بمحافظة الشرقية، وعدد (4) حالات غش في مادة علم النفس بمحافظات (الشرقية، وأسيوط، والمنيا، والقليوبية) وعدد حالة غش واحدة في مادة التفاضل بمحافظة (المنوفية) باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

كما رصدت الغرفة إغماء الطالبة (ن.ا.ا) بإدارة مدينة نصر التعليمية بمحافظة القاهرة ونقلها لمستشفى مدينة نصر وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإغماء الطالب (ك.ز.ن) بإدارة المنيا التعليمية بمحافظة المنيا ونقله لمستشفى المنيا العام وعمل الإسعافات اللازمة له، ونقل الطالبة (ن.ص.م) بإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ لمستشفى بيلا المركزى؛ لإصابتها بمغص كلوى وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإغماء الأستاذ (ط.ر) المراقب بلجنة أبو بكر بمحافظة مطروح ونقله للمستشفى العام وعمل الإسعافات اللازمة له.

ونعي الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة والدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان وفاة الأستاذ حسن أحمد محمد عبد الستار، من محافظة الإسماعيلية، المكلف بالمراقبة بمدرسة بورسعيد الثانوية للبنات، الذى توفاه الله صباح اليوم قبل بدء أعمال الامتحانات بداخل اللجنة، ووجه الدكتور رضا حجازى مديرى مديريات التربية والتعليم بمحافظتى (بورسعيد، والإسماعلية) بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتشييع جثمان الفقيد وتتقدم قيادات الوزارة بخالص العزاء لأسرة الفقيد، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) بأداء الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى "الفلسفة، والمنطق"، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الأحياء)"، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) ".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading