أخر الاخبار

الثانوية العامة 2022 : سؤال عن علاقة الضوء بزيادة أنتاج الدجاج من البيض .. يثير سخرية الطلاب " صور"

الثانوية العامة 2022  :   سؤال عن علاقة الضوء بزيادة أنتاج الدجاج من البيض  ..   يثير سخرية الطلاب

سؤال عن علاقة الضوء بزيادة أنتاج الدجاج من البيض يثير سخرية الطلاب

سادت حالة من السخرية والجدل بين أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2022، بسبب وجود سؤال في امتحان مادة الجيولوجيا اليوم حول تأثير الضوء على تكاثر الدواجن.

وجاء نص السؤال الذي تسبب في حالة من السخرية على صفحات الطلاب عبر منصات التواصل الاجتماعي: لماذا يقوم مربي الدواجن بوضع مصباح مضاء داخل الحظائر باستمرار ؟

وجاءت الاختيارات كالتالي:

1- لزيادة حجم الدجاج

2- لتقليل نشاط هرمونات النمو

3- لزيادة نمو صغار الدجاج

4- للحصول على كمية بيض أكثر

و أدى طلاب الثانوية العامة 2022 الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل”، بينما أدي طلاب الثانوية العامة 2022 الشعبة الأدبية الامتحان في مادة (علم النفس والاجتماع)، كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة “مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

وقد حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، موجهم بإخطار رؤساء اللجان بالتعامل بحسم مع محاولات الغش حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

7 حالات غش بين الطلاب

رصدت غرفة عمليات الثانوية العامة 2022، إغماء الطالبة (ن.ا.ا) بإدارة مدينة نصر التعليمية بمحافظة القاهرة ونقلها لمستشفى مدينة نصر وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإغماء الطالب (ك.ز.ن) بإدارة المنيا التعليمية بمحافظة المنيا ونقله لمستشفى المنيا العام وعمل الإسعافات اللازمة له، ونقل الطالبة (ن.ص.م) بإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ لمستشفى بيلا المركزى؛ لإصابتها بمغص كلوى وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإغماء الأستاذ (ط.ر) المراقب بلجنة أبو بكر بمحافظة مطروح ونقله للمستشفى العام وعمل الإسعافات اللازمة له. 





 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -