!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

خطاب هام : من التعليم بشأن الطلاب العائدين .. والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج " مستند "

خطاب هام من : التعليم بشأن الطلاب العائدين ..  والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج

ضوابط امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من الخارج

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديرية التعليمية بشاأن الطلاب العائدين من الخارج والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج

وجاء نص الخطاب، أنه بضرورة التنبيه على إدارة شئون الطلاب بجميع الإدارات التعليمية بالآتي :-

1- يتم تسكين الطلاب العائدين من الخارج والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج (اجتاز) وفقا للصف الدراسي الحاصلين عليه ولا يتم عقد امتحانات تحديد المستوى.

٢- يتم عقد امتحانات تحديد المستوى لطلاب أبناؤنا في الخارج الحاصلين على شهادة الصف الثالث الاعدادي

(اجتاز) والراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي المختلفة ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجياومدرسة المتفوقين بعين شمس.

3- لا يتم عقد امتحان تحديد مستوى للطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الاعدادي بمدارس المسار المصري، حيث أن تلك المدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، ويتم إصدار الشهادات بالدرجات، وبالتالي لا يتم عقد امتحان تحديد مستوى لهؤلاء الطلاب.

4- لا يتم عقد امتحان تحديد المستوى للطلاب الحاصلين على شهادة نجاح في أي صف دراسي من مدارس المسار المصري، حيث أنها مدارس مصرح لها بتدريس المناهج المصرية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

5ـ في جميع الأحوال السابقة يتم الاطلاع على جواز سفر الطالب للتأكد من تاريخ عودته إلى مصر وأحقيته في الالتحاق بنوعيات المدارس المختلفة في مصر.

6- يتم عقد امتحان تحديد المستوى للطالب عند عودته لأرض الوطن وليس بامتحان مجمع بجدول موحد.

وأدى أمس، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، بينما أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة (علم النفس والاجتماع)، كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)". 

 


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading