أخر الاخبار

نهاية حزينة لطلاب العلمي .. سعيدة للأدبي في آخر امتحانات الثانوية العامة

نهاية حزينة لطلاب العلمي  ..  سعيدة للأدبي في آخر امتحانات الثانوية العامة

نهاية حزينة لطلاب العلمي وسعيدة للأدبي في امتحانات الثانوية العامة

اختتم طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، ماراثون امتحانات 2022، حيث انتهي طلاب شعبة علمي"علوم" من أداء الامتحان في مادة "الأحياء"، وامتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، على مستوي الجمهورية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

رصد" " أراء طلبه وطالبات الصف الثالث الثانوي، بشعبتيها"العلمية والأدبية" حول امتحاني( الأحياء) و (الفلسفة والمنطق).

الأحياء امتحان تعجيزي

اشتكى طلاب شعبة علمي"علوم" من صعوبة امتحان مادة" الأحياء، ووصفه الطلاب بالامتحان "التعجيزي"، حيث أكد الطلاب على أن الامتحان به حوالي أكثر من 7 أسئلة غير مباشرين.

وأكد طلاب الشعبة العلمية، أن معظم إجابات امتحان الاحياء متشابهة ومتقاربة، موضحين أن الصعوبة بالامتحان في أسئلة (DNA) والتكاثر .

ضيق الوقت وأسئلة غير مباشرة في امتحان الاستاتيكا

وشهدت لجان شعبة الرياضيات بالثانوية العامة عقب انتهاء امتحان الاستاتيكا منذ قليل حالة من الحزن والغضب من جانب الطلاب بسبب صعوبة الاسئلة.

أمام لجنة عاطف فرحات في الوايلي بالقاهرة ، أكدت الطالبات أن الوقت كان غير متناسب مع زمن الاسئلة وأن أغلبهن تركن العديد من الجزئيات أو اختاروا اختبارات بشكل عشوائي في العديد من الجزئيات .

وأوضح نيرة محمد و منه محمود أن ٢٥ ٪؜ من جزئيات الامتحان تحتاج إلي تفكير لانهم تم وضعها بشكل غير مباشر ، أضافة لضيق الوقت.

الفلسفة تفرح طلاب الأدبي

بينما اعرب طلاب الشعبة الأدبية عن سعادتهم من سهولة امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

اشار طلاب الشعبة الأدبية إلى أن الفلسفة جاءت سهلة ومباشرة، بينما جزء المنطق به بعض الأسئلة الغير مباشرة والتي تتضمن الصعوبة.

على صعيدا أخر تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، إعلان موعد إعلان نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022، وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات.

كما تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد حول تحديد الوزارة موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة، إن الأخبار المتداولة حول تحديد موعد انطلاق العام الدراسي في 17 سبتمبر ليس له أي أساس من الصحة.

كما نفي شوقي، ما تردد عن تحديد الوزارة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لتكون قبل 2 أغسطس المقبل، قائلا: "كل ما يثار من أخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة".



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -