أخر الاخبار

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 .. بعد إجازة عيد الأضحى

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022  ..  بعد إجازة عيد الأضحى

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بعد إجازة عيد الأضحى.. يستأنف طلاب الصف الثالث الثانوي العام امتحاناتهم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعام الدراسي 2021/2022.

وتضمن جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بعد إجازة عيد الأضحى الآتي

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 بعد إجازة عيد الأضحى

يوم الخميس 14 يوليو 2022 بامتحان مادة الفيزياء للشعب العلمية علوم ورياضيات، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

_ الأحد 17 يوليو 2022 امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، والرياضيات البحته “التفاضل والتكامل” للشعبة العلمية رياضيات، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية

_ يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 امتحان الرياضيات البحته “جبر وهندسة فراغية” للشعبة العلمية رياضيات

_وتختم الامتحانات يوم الخميس 21 يوليو 2022 بامتحان الأحياء للشعبة العلمية علوم، والرياضيات التطبيقية الديناميكا للشعبة العلمية رياضيات والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، حرص قبل بدء الامتحان بالمواد السابقة على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وشدد على مديري المديريات ورؤساء اللجان التواجد المبكر يوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022 لكل المنتدبين داخل لجان السير؛ وذلك لسريان امتحانات الثانوية العامة في هذا اليوم.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات.

ويؤدي الطلاب الامتحانات ورقيا بنظام البابل شيت وأسئلة الاختيار من متعدد، في لجان امتحانية مراقبة بالكاميرات لرصد محاولات الغش حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص، ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من آثار جائحة كورونا التي اجتاحت مصر والعالم كله.

جدير بالذكر أن يوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) بأداء الامتحان في مادة الفيزياء، بينما يقوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) بأداء الامتحان في مادة التاريخ، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -