!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

منحنى المستويات .. شوقي يكشف معلومات مهمة : عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة وتنسيق الجامعات

منحنى المستويات ..  شوقي يكشف معلومات مهمة :  عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة  وتنسيق الجامعات

شوقي يكشف معلومات مهمة عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة وتنسيق الجامعات

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة جديدة لـ طلاب الثانوية العامة 2022 عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

قال وزير التربية والتعليم : لا يوجد في امتحانات الثانوية العامة 2022 شئ اسمه امتحان صعب او سهل ، كما يتداول في مواقع التواصل او على بعض المنصات الاعلامية ولكن يجب ملاحظة أن [الامتحان موحد للجميع].

وأضاف وزير التربية والتعليم : عندما يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 ، فإن درجات امتحانات الثانوية العامة 2022 يتم توقيعها على منحنى يقيس المستويات المختلفة للطلاب [بالنسبة لبعضهم البعض] .

وشرح وزير التربية والتعليم ذلك قائلا : اذا كان، على سبيل المثال، الاول حاصل على ٧٠٪؜ فان درجة ٦٥٪؜ تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب وهكذا

وأضاف وزير التربية والتعليم : ان تنسيق الجامعات 2022 الذي يشغل بال طلاب الثانوية العامة 2022 حاليا ، سيتم حسابه بما نقدمه نحن في التربية والتعليم من درجات الى التعليم العالي ، وبالتالي لا يجب الحكم على امتحانات الثانوية العامة 2022 من خلال البحث عن الدرجات الكاملة ولكن على ان يكون الطالب في نسبة الـ ١٠٪؜ العليا من الطلاب وهذا لا يستطيع تقديره الطالب او ولى الامر من خلال رؤيته الشخصية وانما يظهر للمختصين بعد رصد درجات امتحانات الثانوية العامة 2022.

وقال وزير التربية والتعليم : لذلك ارجو عدم تداول عبارات مثل "ابني منهار" والامتحان "صعب او سهل" و"الامتحان في مستوى الطالب المتوسط" ، فهذه كلها قضايا فنية بحته ولنشجع الطلاب ان يبذلوا اقصى جهدهم ولا يحكموا مثل الماضي بالقياس على حل جميع الاسئلة او "تقفيل" الامتحان لان هذا غير علمي ولا يحدث في هذه النوعية من التقييم.

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : المنافسة ليست على الدرجة النهائية وانما هى منافسة بين الطلاب وبعضهم البعض على من يحصد اعلى من زملائه


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading