أخر الاخبار

طارق شوقي : ظاهرة الغش موجودة بكثافة منذ عقود ويشارك بها الجميع .. أين المفاجأة إذا ؟

طارق شوقي : ظاهرة الغش موجودة بكثافة منذ عقود ويشارك بها الجميع .. أين المفاجأة إذا ؟

طارق شوقي : ظاهرة الغش موجودة بكثافة منذ عقود ويشارك بها الجميع

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك الكثير من الأشخاص يعلقون على الغش وكأنهم تفاجأوا كل مرة، مشيرًا إلى أن ظاهرة الغش موجودة بكثافة منذ عقود ويشارك بها.

ظاهرة الغش موجودة بكثافة منذ عقود

وكتب شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا جاء مضمونه: هناك أطراف كثيرة بالمجتمع وضغوط تمارس من بعض أولياء أمور، وذلك لتسهيل اللجان وهناك ضغوط على المراقبين واستغلال الحمامات، واستغلال التقنيات ومحاولات تهريب موبايلات.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هناك أيضًا محاولات تصوير ومحاولات زرع سماعات صغيرة بالأذن، وهذا للأسف موجود منذ أعوام وليس فقط في الثانوية العامة، متابعًا: أين المفاجأة إذا؟.

تصوير امتحان الفيزياء من داخل سيارة

من جهة اخرى، ذكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط جميع المتسببين في تصوير بعض أسئلة امتحان مادة الفيزياء صباح اليوم الخميس من داخل السيارة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن المتسبب في ذلك التسريب ليس طالبًا من الأساس، مشيرًا إلى أن هذه الورقة التي تم تصويرها من داخل السيارة ليست ورقة امتحانية وإنما من مظروف الأسئلة الاحتياطية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تمت إحالة المتسببين للتحقيق وسوف تعلن الوزارة نتيجة التحقيق خلال الأسبوع المقبل، موضحا: لا يخفى على أحد المحاولات المستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close