أخر الاخبار

السيسي لـ أولياء الأمور : مينفعش يكون الهدف من التعليم شهادات بدون فرص عمل

السيسي لـ أولياء الأمور :  مينفعش يكون الهدف من التعليم شهادات بدون فرص عمل

السيسي : مينفعش يكون الهدف من التعليم شهادات بدون فرص عمل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجامعات أو الكليات المطلوبة في مجال الذكاء الاصطناعي متوفرة الآن في مصر، متابعًا: وإحنا محتاجين كدولة ومجتمع إن المستقبل وفرص العمل الحقيقية تكون كلها متاحة في هذا المجال، موضحا: مينفعش يكون الهدف كله شهادات من غير فرص عمل.

وأضاف السيسي خلال حديثه على هامش خلال افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موجهًا حديثه لأولياء الأمور: قد تجدوا أن أسماء العلوم غريبة، لكنه هو المستقبل الحقيقي والتعليم الحقيقي، بشوف إننا بنكون مقصرين في الإعلان عن الكلام المهم للدولة.

وتابع الرئيس: برنامج الدوم أعطى فرصة للمواهب والمهارات الجميلة لشباب مصر من جميع مناحي الدولة المصرية، وأتحنا لهم منصة وتسويق للمواهب المصرية، مشددًا على ضرورة إلقاء الضوء على المواهب المصرية لتحفيز باقي الشباب على هذا الأمر.

واستكمل السيسي بأن الدولة المصرية تستهدف أن يكون الإنسان المصري قادرًا على أعلى مستوى رقميًا، قائلًا: بكلم كل المصريين، ثقافة التعليم اللي ماشيين بيها وليس مناهج التعليم تحتاج إلى تطوير وتعديل.. الهدف الأسمى للجميع هو الحصول على الشهادات، وهو ما يجعلهم غير مؤهلين لفرص العمل، مُضيفًا: علينا مسؤولية كلنا من الحكومة، الأسر والإعلام، إننا نكون فاهمين إن عندنا فرص حقيقة والتعليم لا يحقق المطلوب.

افتتاح مشروعات مصر الرقيمة اليوم

وقبل قليل، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، افتتاح 7 مراكز إبداعية على مستوى محافظات مختلفة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر فيديو كونفرانس، كلًا من مركز إبداع قنا، مركز إبداع سوهاج، مركز إبداع المنيا، مركز إبداع الإسماعيلية، مركز إبداع المنصورة، مركز إبداع جامعة قناة السويس ومركز إبداع المنوفية، وذلك خلال افتتاحه عددا من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلي الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بالإضافة إلى عددًا من الوزراء.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح محطات إنزال الكابلات البحرية في كل: من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، ومركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية وتطوير متحف البريد المصري، وذلك وفقًا لما صرح به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -