!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

متي يبدأ .. العام الدراسي الجديد 2022 ؟

متي يبدأ  ..  العام الدراسي الجديد 2022 ؟

بدأ العام الدراسي الجديد 2022

متي يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢.. بدأ أولياء الأمور في التحضير للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وبخاصة بعد فتح باب التقديم للصفوف الأولى بالمدارس، وإتاحة التحويلات والنقل بين المدارس وفق ضوابط وشروط أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتصدر البحث عن متي يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢، بسبب ما نتج عن جائحة فيروس كورونا على مدار الثلاث السنوات الماضية، من تغيير في الخريطة الزمنية للعام الدراسي وتعديلها أكثر من مرة.

ويتساءل الطلاب بجميع الصفوف الدراسية وأولياء أمورهم عن موعد بدأ العام الدراسي 2022/2023، وهل سيكون منتصف شهر سبتمبر المقبل أو مطلع شهر أكتوبر القام.

موعد بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣، بعد الانتهاء من امتحانات شهادة اتمام الدراسة بالثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وتنطلق امتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية بجميع انواعها (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، مزدوج، تكنولوجيا تطبيقيه،

والتي عقدت لجان مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

وانطلقت الامتحانات النظرية لشهادة الدبلومات الفنية بأنواعها صناعي وزراعي وفندقي وتجاري ومزدوج، بنظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات، وفق للجداول التى اعتمدها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم السبت الذي وافق 28 مايو 2022.

اما امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، فانطلقت للمواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع يوم 21 يونيو المقبل.

بينما امتحانات شهادة الثانوية العامة للمواد الاساسية انطلقت يوم 26 يونيو 2022، ويتخلل الامتحانات إجازة عيد الأضحى المبارك، اعاده الله على الامة الإسلامية بالخير.

وتعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة وفقا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 /2022 امتحاناتهم ورقيا بنظام البابل شيت، بأسئلة اختيار من متعدد.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال فيروس كورونا.

يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة الامتحانية، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading